//graizoah.com/afu.php?zoneid=3512770 اصفرار الأسنان

اصفرار الأسنان

اصفرار الأسنان

    اصفرار الأسنان









    اصفرار الأسنان

    الابتسامة سرّ الجمال، لكنها قد لا تكون كذلك إن كنت تعانين من اصفرار الأسنان بسبب التدخين أو بعض الأطعمة وخصوصاً إذا أهملت تنظيفها. فإهمال تنظيف الأسنان بحدّ ذاته عامل أساسي للاصفرار، وأحياناً يكون السبب ترسّب صبغات داخل الأسنان نفسها، وهذه صعب إزالتها. أما الاصفرار بسبب العوامل الخارجية فيمكنك أن تتغلّبي عليه بالوسائل التالية:

    رماد الخبز: أفضل وسيلة للتخلّص من صفرة الأسنان هي دعكها بالدقيق المحروق. احرقي قطعة خبز أو قرشلة على النار حتى درجة السواد ثم اطحنيها حتى تتحوّل إلى رماد. استخدمي هذا الرماد على قطعة قطن في دعك الأسنان، أو اصنعي منه عجيناً بخلطه مع كمية من عسل النحل وذلك لتسهيل الاستعمال.

    عصير الليمون: ويستخدم بواسطة قطعة من القطن في دعك الأسنان لإزالة الاصفرار.

    بيكربونات الصوديوم: مادة فعالة في تنظيف الأسنان، لكنّ تكرار استخدامها يضرّ بسلامة اللثة.

    بودرة المريمية: وهي مفيدة لتبييض الأسنان وتعطير الفم، وتستطيعين تحضيرها عن طريق طحن ملعقة كبيرة من أوراق المريمية الطازجة مع ملعقتين كبيرتين من ملح الطعام، ثم ضعي الخليط في الفرن أو سخّنيه على نار هادئة حتى يُصبح صلباً، ثم اطحنيه مرة أخرى لتعملي منه بودرة واحفظي البودرة في زجاجة. استخدميها في دعك الأسنان لإزالة الصفرة، كما أنها مقاومة للتسوس ومعطرة للفم.

    معجون الأسنان المبيّض: ويوجد في الأسواق بأنواع مختلفة وهو يساعد على التخلص من الاصفرار تدريجياً مع المداومة على استعماله، جنباً إلى جنب مع معجون التنظيف العادي.



    صقر العرب|موقع زواج عربي مجاني .

    إرسال تعليق

    ملخص البريد الإلكتروني الأسبوعي اشترك أدناه وسنرسل لك ملخصًا عبر البريد الإلكتروني الأسبوعي