//graizoah.com/afu.php?zoneid=3512770 كيف اتخلص من الشعر الزائد

كيف اتخلص من الشعر الزائد

 كيف اتخلص من الشعر الزائد

     كيف اتخلص من الشعر الزائد


    كيف اتخلص من الشعر الزائد

    بالرغم من كثرة المستحضرات المخصصة لإزالة الشعر غير المرغوب به من قبل المرأة، إلا أن هناك الكثير من السيدات اللواتي يتمسّكن بالطريقة التقليدية القديمة لإزالة الشعر وهي الحلاوة المصنوعة يدوياً والتي هي مزيج من الماء والليمون والسكر، ونحن نعلم إن مشكلة الشعر الزائد بالجسم هي مشكلة المشاكل، وعندما ينمو ويحين موعد إزالته يكون يوماً للألم، وطبعاً معظم الفتيات يجهلن تماماً أي وصفات يستخدمن لتعجيز ظهور الشعر أو على الأقل تخفيفه، بالنسبة للفتاة التي تعاني من كثرته، وقد اكتشفنا أن الطبيعة عامرة بحلول لكل المشكلات وفعلاً هناك حلول أقوى من الأدوية والكيماويات ولكن يلزمها وقت وصبر.



    بعض الطرق لتخفيف الألم:

    لتخفيف الألم عند إزالة الجلد الميت والشعر الصغير جداً، اخلطي بعض الخميرة مع العسل وخففيه قليلاً بماء ورد وليمون. ادهني المنطقة التي تريدين أن تزيلي منها الشعر واتركيها إلى إن تجفّ ثم افردي الحلاوة وابدئي في عملية التنظيف.

    خذي ثلاث ملاعق سكر وأذيبيها في نصف كوب ماء مع قرص من الخميرة وحركي جيداً، وامسحي بها المنطقة التي ستزيلين الشعر عنها وانتظري لتجفّ. بعد قليل خذي الحلاوة وافرديها على نفس المنطقة التي سبق وغطيتها بالماء والخميرة وابدئي التنظيف، ويمكنك أن تدهني المنطقة المراد نزع الشعر منها بقليل من زيت القرنفل حتى لا تشعري بالألم.

    والمفاجأة هي.. معجون الأسنان! يوضع على المنطقة الحساسة أو الوجه أو تحت الإبط لعدة دقائق ومن ثم يمسح تماماً وتجرى عملية إزالة الشعر، وسوف يصبح الألم لديك ضعيفاً أو حتى ليس له وجود.

    لوقف نمو الشعر:

    انقعي بعض الترمس في الماء لمدة 6 ساعات ثم خذي الماء واحتفظي به في الثلاجة، وادهني منه على مكان تريدينه خالياً من الشعر، واستمرّي على ذلك يومياً لمدة 3 أسابيع.

    استخدمي نبات السعد، حيث تأخذين مسحوق 3 أوراق من النبات وتضاف إلى لتر ماء وتغلى على النار، ثم تترك لتنقع لمدة ربع ساعة، ثم توضع على الجسم كغسول بعد إزالة الشعر لمدة 6 أيام متواصلة من كل شهر.

    خذي زيت زيتون وادهنيه على جسمك، ستلاحظين أن الشعر سيتأخر في النمو وعندما يظهر يكون خفيفاً وأقل سماكة من طبيعته.

    لمنع الاحمرار والتحسس بعد إزالة الشعر:

    دلكي جلدك بالليمون واتركيه فترة من الوقت ثم اغسليه بالماء البارد.

    يخلط قليل من الماء مع بودرة التالك (بودرة الأطفال) لعمل عجينة لينة.. وتوضع على المكان المنزوع منه الشعر ثم تترك حتى تجفّ وتغسل، هذا القناع يخفف من الاحمرار والحساسية الناتجة عن نزع الشعر.

    املئي وعاء بمقدار وافر من الثلج، أضيفي إليه 4 أكواب من الحليب السائل، ثم غطّسي قطعة من القطن في هذا المسحوق وضعي طبقة من السائل على المناطق المتحسسة التي تعاني من الاحمرار واتركيها لتجفّ، ثم ضعي طبقة أخرى بعد 15 دقيقة وكرري العملية مرتين لتعود بشرتك إلى حالتها الطبيعية السابقة.

    وإذا قمت بإزالة الشعر من الأماكن الحساسة بالشفرة وظهرت لديك حساسية، قومي بملء إناء حتى ربعه بالماء، ثم أذيبي فيه حبتي أسبرين مع أضافة نقطة من الجليسرين إليهما، ثم مرّري هذا المزيج على الأماكن الملتهبة وسيزول الالتهاب، وذلك لما للأسبرين من فوائد مقاومة الالتهاب.


    صقر العرب|موقع زواج عربي مجاني .

    إرسال تعليق

    ملخص البريد الإلكتروني الأسبوعي اشترك أدناه وسنرسل لك ملخصًا عبر البريد الإلكتروني الأسبوعي