//graizoah.com/afu.php?zoneid=3512770 للحصول على بشرة صحية للحصول على بشرة صحية

للحصول على بشرة صحية للحصول على بشرة صحية

 للحصول على بشرة صحية للحصول على بشرة صحية
     للحصول على بشرة صحية




    للحصول على بشرة صحية
     للحصول على بشرة صحية
    إنّ الحصول على بشرة صحية لا يتوقف على استخدام المستحضرات عالية التكلفة أو الهوس بأنواع مختلفة من طرق العناية بالبشرة، إنما بإمكانك تعديل روتينك اليومي والالتزام بعادات التنظيف مما يساعدك على الحصول على بشرة نضرة وخالية من الشوائب، وإليك بعض النصائح التي ستساعد بشرتك على استعادة نضارتها وصحتها:
    اتباع نظام غذائي صحي:
    وذلك بتجنب الأطعمة التي تسبب تهيجاً أو بثوراً في البشرة، كالشوكولاتة والحلويات والبطاطا المقلية والوجبات السريعة كالبيتزا والمشروبات الغازية، وهذا النظام سيساعدك على التقليل من دهنية بشرتك واحتمالية تعرضها للبثور، ليس عليك التخلّي عن جميع الأطعمة التي تحبينها بشكل نهائي لتحسين مظهر وملمس بشرتك، إنما عليك تناولها باعتدال، حيث يمكنك أن تتناولي الأطعمة الدهنية أو الحلويات في المناسبات فقط، مع العودة طبعاً إلى اتباع نظام الغذاء الصحي وتناول الوجبات المتوازنة.
    الترطيب وممارسة الرياضة:
    إنّ شرب ثمانية أكواب من المياه يومياً بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة كالمشي والجري وركوب الدراجة، لها تأثير كبير على صحة البشرة، فهذه التمارين تساعد على زيادة تدفق الدم مما سيكون له تاثير إيجابي على مظهر البشرة، حيث ستبدو أكثر نضارة. إنّ شرب الماء وممارسة الرياضة لن تساعد على تحسين مظهر وملمس بشرتك فحسب، بل سيجعلك تشعرين بالمزيد من النشاط والحيوية مما سينعكس بصورة إيجابية على نفسيتك، وبالحفاظ على لياقة جسمك ستشعرين أنك أقل توتراً وأثر قدرة على إنجاز المزيد.
    التحكم في مقدار تعرّض البشرة للشمس:
    وذلك باستخدام المراهم الواقية من الشمس، حيث أنها تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس، كسرطان الجلد ومظاهر الشيخوخة والتجاعيد المبكرة. إنّ التعرض بشكل مفرط لأشعة الشمس يؤدي إلى احمرار البشرة وظهور التقرحات والحروق، وقد يتقشر الجلد في نهاية المطاف مما يترك بعض المناطق تظهر مبقّعة بلون مختلف وأكثر حساسية. الطريقة الأفضل لمنع الإصابة بالحروق وغيرها من مشاكل البشرة بسبب التعرض لأشعة للشمس هي في رصد الوقت الذي تمضينه تحت الشمس، وتجنّب التعرّض لأشعة الشمس من خلال استخدام مراهم واقية مع عامل حماية 15 SPF أو أكثر.
    اتباع روتين التنظيف اليومي للبشرة:
    إنّ الروتين اليومي الذي تقومين به بتنظيف وتقشير وترطيب بشرتك سيقودك نحو الوصول إلى بشرة أكثر نضارة. قومي باختيار محلول تنظيف مناسب لنوع بشرتك سواء كانت جافة أو دهنية أو عادية. قومي بتنظيف بشرة الوجه بحركة دائرية ثم شطفها بماء فاتر لا بماء ساخن، حيث أن غسل الوجه بالماء الساخن يؤدي إلى فقدان البشرة لرطوبتها ويعرّضها أكثر للجفاف. الخطوة التالية هي استخدام مقشر للبشرة، وننصح باستخدام منتج تقشير يحتوي في تركيبته على حبيبات تساعد في تنعيم المناطق الخشنة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، مما يتيح للبشرة أن تحصل على ترطيب أكثر.
    اختيار المرطب المناسب:
    بعد الانتهاء من خطوات التنظيف والتقشير، هنا يأتي دور محلول أو سيروم ترطيب وشدّ البشرة، وثمة بديل جيد وهو استخدام الأقنعة بشكل أسبوعيّ والتي تعالج مشكلة انسداد المسام وتترك البشرة ناعمة الملمس.
    أخيراً، عند تجفيف البشرة قومي بذلك بطريقة التربيت باستخدام منشفة ناعمة حيث لا تجفف البشرة تماماً. استخدمي المرطب (مع أو بدون واقي الشمس) لحماية بشرتك من الجفاف. إذا كانت بشرتك دهنية ليست هناك حاجة أن تستخدمي كمية المرطب كصاحبات البشرة الجافة أو العادية.

    باتباعك الروتين اليومي للعناية بالبشرة إلى جانب شرب كمية وافرة من الماء وممارسة التمارين الرياضية، فإنك تقومين بحماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس، ولا بدّ أن تلاحظي الفرق وتحصلي على نتائج إيجابية. إنّ التزامك لتحقيق هدفك بالحصول على بشرة صحية سيسهّل مهمتك ويجعل هدفك سهل التحقيق.



    صقر العرب|موقع زواج عربي مجاني .

    إرسال تعليق

    ملخص البريد الإلكتروني الأسبوعي اشترك أدناه وسنرسل لك ملخصًا عبر البريد الإلكتروني الأسبوعي