//graizoah.com/afu.php?zoneid=3512770 استخدام كريمات الوقاية من الشمس

استخدام كريمات الوقاية من الشمس

استخدام كريمات الوقاية من الشمس

    استخدام كريمات الوقاية من الشمس




    إن الحاجة لاستخدام كريمات الوقاية من الشمس لا تقتصر على فصل الصيف فقط، بل تحتاج النساء لاستخدامه على مدار السنة، لأن التعرض لأشعة الشمس يشكل ضرراً على البشرة في جميع فصول السنة، ومن هنا تأتي أهمية تعزيز معلوماتنا عن تلك الكريمات التي نحن في أمسّ الحاجة إليها لتفادي ضرر أشعة الشمس المؤذية لبشرتنا والتي قد تصل خطورتها للإصابة بسرطان الجلد.



    فكلما كانت البشرة ذات لون فاتح، فإنها تحتاج إلى كمية أكبر من كريمات الوقاية للمحافظة على نضارتها وجمالها، ويجب التركيز على وضع كمية كبيرة من الكريم الواقي على منطقة العيون، والمنطقة المحيطة بالفم، لأنها مناطق حساسة ورقيقة تحتاج إلى حماية أكبر. وفي حالات النساء اللواتي يتعرّقن بغزارة أو أثناء السباحة، فإنه يفضل استعمال مستحضرات الوقاية من النوع المقاوم للماء، وإذا لم يتوفر يُفضل تكرار استعمال المستحضر العادي. وفيما يخصّ الجلد الجاف، فإنه يُفضل استخدام الكريمات أو المستحضرات السائلة بدلاً من استخدام الجل.

    ولمن تملك بشرة حساسة يحبذ أن تختار المستحضر المناسب، ويجب أن تتم تجربته قبل الاستعمال الكامل بـ 24 ساعة، بدهنه على منطقة محدودة للتأكد من أنه لا يُسبب أي تحسس لها. وفي كل ما سبق تجدر الإشارة إلى أنه يجب اتباع تعليمات الشركة المُنتجة حول الحاجة إلى تكرار الاستعمال.

    أما فيما يخصّ طريقة وضعه، فإنه يوضع صباحاً بعد تنظيف الوجه بغسله وتنظيفه بمستحضرات خاصة، يليها وضع كريم الترطيب على البشرة، يتبع هذه الخطوة وضع الواقي والانتظار لدقائق لوضع كريم الأساس وبودرة الخدود وغيرها من عناصر المكياج.

    أما فوائد الكريمات الواقية من الشمس فنذكر منها:

    - يترك البشرة صافية وذات درجة لونية موحّدة خالية من البقع الداكنة.

    - حماية البشرة من التلوث والتدخين والغبار خصوصاً أنه يشكل طبقة عازلة تمنع تسرب أي تلوث في طبقات الجلد الداخلية.

    - تمنع ظهور التجاعيد وعلامات تقدّم العمر مبكراً.

    - يحمي من الإصابة بسرطانات الجلد.

    وفيما يخص اختيار نوع الكريم، ذلك يرتبط بلون الجلد ونوعيته سواء أكان جافاً أو رطباً أو ذا بشرة حساسة، وما يمارسه الإنسان من نشاط إضافة لطبيعة الجلد الذي يحتاج للوقاية. يتعلق اختيار المُستحضر المناسب بعدة عوامل منها لون الجلد ونوعيته (جاف أو رطب)، ونوع النشاط الخارجي الذي يُمارسه الإنسان، والمنطقة التي تحتاج إلى وقاية.


    صقر العرب|موقع زواج عربي مجاني .

    إرسال تعليق

    ملخص البريد الإلكتروني الأسبوعي اشترك أدناه وسنرسل لك ملخصًا عبر البريد الإلكتروني الأسبوعي