//graizoah.com/afu.php?zoneid=3512770 جفاف الخريف

جفاف الخريف

جفاف الخريف

    جفاف الخريف



    نحن الآن على أبواب فصل الخريف.. هذا الفصل الذي يمتاز باللون الأصفر والبرتقالي ويضيف جمالاً إلى الطبيعة ويحضّرنا لفصل الشتاء، وتبدأ الاستعدادات لإعداد الملابس الشتوية وتغيير بعض الأماكن داخل البيت ووضع السجاد، وما أجمل أن يعيش الإنسان التنوع لأنه يغيّر الرتابة ويعطي أملاً جديداً. ولكن لا بدّ لنا من الاعتراف بالسلبيات التي ترافق فصل الخريف ومنها الجفاف الشديد للبشرة وتساقط الشعر الملفت للانتباه، وكأنّ الجسد يتفاعل مع الأشجار والطبيعة حوله. ولهذا يشكي البعض من تساقط الشعر الواضح ومن جفاف الأطراف وخصوصاً اليدين والقدمين.



    لهذا يحتاج هذا الفصل منك إلى عناية أكثر وتغيير الكريمات التي تستعملينها في الفصول الأخرى، فمثلاً يجب الابتعاد عن الكريمات التي تحتوي على الكحول والصابون والمقشرات القوية، وتبديلها بالكريمات التي تحتوي على الحليب والتونيك الخالي من الكحول، وعليك استعمال المغذيات الغنية التركيبة لتعويض الفاقد من الماء والفيتامينات نتيجة الجفاف، وتحتاجين إلى وضع القناع المرطّب العميق مرة في الأسبوع على الأقل، والابتعاد قدر الإمكان عن أشعة الشمس المباشرة.

    وقد يحتاج جسمك في هذه الفترة إلى إضافة الزيوت الطبيعية العشبية إلى ماء الاستحمام مرة على الأقل أسبوعياً، ولا تنسَي أيضاً أنّ الشعر يتأثر جداً في هذا الفصل وتظهر علامات الجفاف عليه أيضاً، لذلك عليك باستخدام حمام الزيت مرة أسبوعياً وخصوصاً إذا كنت تصبغين شعرك لأن صبغة الشعر تمتص الرطوبة من الشعر وترهقه. وعند استعمال الماكياج في هذا الفصل عليك باستخدام مرطّب البشرة أولاً ثم الانتظار إلى أن يمتصّها الجلد جيداً، ثم استعمال الماكياج حتى لا ترهقي بشرتك بالكيماويات الموجودة في الماكياج.

    ولحسن حظك سيدتي فإنّ ثمرة الليمون نزلت إلى الأسواق بكثرة وهذا ما يشجّعنا على الاستفادة من خصائص هذه الثمرة الصفراء الصغيرة والمفيدة. فعدا عن استعمالها كشراب يقي الجسم من عوامل الجو كالرشح والإنفلونزا إلا أنّ لها فائدة أيضاً في الاستعمال الخارجي للجلد، حيث أنك ستلاحظين الفرق فوراً إذا عصرت قليلاً منها بين راحة يديك وفركت يديك بها بمعدل ثلاث مرات يومياً دون أن تشطفيهما بالماء، حيث أن الليمون لا يترك رائحة على اليدين مثل البرتقال بل بالعكس ستحبين الرائحة المصاحبة. ويمكنك أيضاً عصر القليل منه على كعب قدميك من الأسفل، والكثير يعتقدون أنّ الليمون مادة كاوية, ولكن بعد الاستعمال ستلاحظين الليونة التي يتركها على الجلد حيث أنّ زيوته لا تتطاير عن الجلد بل تتغلغل إلى داخله وتعطي ليونة غير عادية.

    أما بالنسبة لتساقط الشعر فعليك أن تفركي جلدة رأسك بقليل من الزيت المعصور عليه الليمون وتركه لمدة ساعة قبل الاستحمام ثم غسله بماء دافئ، وكرّري هذه العملية مرتين في الأسبوع فهذا سيغذّي الشعر ويعوّض عن الشعر المتساقط نتيجة الجفاف الخريفي ويضيف لمعة إلى الشعر. إذاً، توجّهي الآن إلى الثلاجة وابدئي بالاختبار..


    صقر العرب|موقع زواج عربي مجاني .

    إرسال تعليق

    ملخص البريد الإلكتروني الأسبوعي اشترك أدناه وسنرسل لك ملخصًا عبر البريد الإلكتروني الأسبوعي