//graizoah.com/afu.php?zoneid=3512770 الشاي و العسل لجمالك

الشاي و العسل لجمالك

الشاي و  العسل لجمالك

    الشاي و  العسل لجمالك


    الشاي و  العسل لجمالك
    الشاي و , العسل , لجمالك

    هل تساءلت يوماً كيف أصبحت كريمات الجمال غالية الثمن وكيف أنه في أحيان كثيرة لم يعد لها أي تأثير على بشرتك ولا تحقق الهدف الذي من أجله تستعملينها؟ إن هذا يعني أن الجلد لم يمتصه أو يتغذى منه وبشرتك تبقى كما هي. يعود هذا إلى أن الجسد أصبح متعباً والبشرة أصبحت في حاجة إلى الراحة ولقد تعبت من الكريمات المختلفة والموادّ القابضة وتريد أن تتنفس بعض الشيء. اسألي نفسك كم من الوقت مضى على استعمالك لنفس المواد التجميلية؟ لذا توقفي قليلاً عن ذلك.

    هذا لا يعني أن تمتنعي عنها ولكن لو كنت لا ترغبين في الخروج فابتعدي عنها كلياً.. لأن بشرتك تريد أن تتنفس بحرية واتجهي إلى عسل النحل والشاي. إن العسل والشاي من مواد تنظيف البشرة وتجميلها وتعمل بمنزلة المطهر والمجمل الطبيعي لها. لذا ضعي قطعة قماش مبللة بالشاي على الوجه لأنها تعتبر أفضل قابض للبشرة، أما الكمادات التي توضع لفترات طويلة على البشرة والمبللة بالشاي الثقيل تعطي البشرة لون العنبر وتفيد في الإبقاء على لون البشرة البرونزي ولكن حاذري من هذا إذا كانت بشرتك جافة فلا تستعمليه بكثرة.

    أما العسل فهو رائع للعناية بالبشرة والمكونات التي تضاف إليه كثيرة وفق البشرة ونوع القناع المطلوب، فإذا كانت بشرتك جافة اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة عادية من زيت اللوز وأضيفي ملعقة صغيرة من ماء الورد وضعي القناع على وجهك واتركية مدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بماء دافئ وبعد ذلك بماء بارد وسوف تصبح عضلات الوجه مرنة ومشعة. أما البشرة الدهنية فاستعملي العسل مخلوطاً بعصير الليمون بنسبة مع ليمونة وقليل من اللبن الذي يكفي لعمل عجينة ويجب ألا تكون رخوة أو متماسكة كثيراً، واتركي القناع على وجهك مدة عشر دقائق ثم انزعيه بقطعة من القطن المبلل بالماء أو بقطعة من الإسفنج غير المبلل.





    أما لرشاقتك فضعي ملعقة كبيرة من العسل في كوب ماء دافئ واشربيه في الصباح على الريق فهذا يساعدك على ألا تشعري بفراغ المعدة، كما أن حركة الأمعاء سوف تتحسن ويساعد الدهون على أن تزول بعد فترة. أما الشاي فاشربي منه على أن يكون جديداً في كل مرة فالشاي لا يعاد تسخينه أبداً. أما إذا كنت تفضلينه مثلجاً فصبيه في زجاجة وأضيفي إليه عصير الليمون وضعيه بالثلاجة ولا تستخدمي فيه السكر. وإذا أردت إنقاص الوزن فاشربي الشاي بدون سكر على أن يكون خفيفاً، فالشاي يعتبر شراباً منظفاً ومغذياً ولا يسبب أية سمنة.

    إن البعض يشرب الشاي الساخن في الصباح مع تحليته بالعسل ومع تناول قطعة من البسكويت أو شريحة من الخبز المدهون بالعسل، وإذا اتبعت هذا لمدة أسبوعين فسوف ترين التحسن الذي يطرأ على القوام. وإذا كنتِ متعبة ومرهقة ضعي الشاي في وعاء واسع وضعي قدميك فيه لمدة بسيطة فهذا يفيدك جداً ويريح قدميك المتعبتين. أما إذا كان شعرك يتقصّف بسرعة دلكيه بالعسل مع ماء الكولونيا، بين وقت وآخر وقبل الحمام بقليل، ثم لفي شعرك بعده بمنشفة لمدة نصف ساعة ثم استعملي الشامبو والماء الساخن.

    من الأشياء التي يزيلها الشاي والعسل هي الدمامل البسيطة، فإن القليل من العسل سوف يجعلها تهدأ وكذلك يساعد الأيدي المحمرة أو المنتفخة .. فاخلطي قليلاً من العسل مع الجليسرين وقليلاً من ماء الورد مع ارتداء كفوف من الصوف لمدة ساعة. أما الأيدي المليئة بالبقع فضعيها في كوب شاي بعد إضافة قليل من الليمون وسوف تختفي البقع.

    وإذا انتهت أنبوبة معجون الأسنان اغمسي فرشاة الأسنان بقليل من الشاي بدون سكر ودلكي بها الأسنان واللثة لأنّ الشاي يحتوي على الفلور وهو مضادّ قويّ لتقيّح الأسنان .. فما رأيكِ بهذه الفوائد؟



    صقر العرب|موقع زواج عربي مجاني .

    إرسال تعليق

    ملخص البريد الإلكتروني الأسبوعي اشترك أدناه وسنرسل لك ملخصًا عبر البريد الإلكتروني الأسبوعي