//graizoah.com/afu.php?zoneid=3512770 الأحذية ذات الكعوب العالية

الأحذية ذات الكعوب العالية

الأحذية ذات الكعوب العالية

    الأحذية ذات الكعوب العالية





    إنه لأمر شائع بين النساء أنّ انتعال الأحذية ذات الكعوب العالية يضفي جمالاً وجاذبية من نوع خاص ويُظهر أناقة ما ترتديه المرأة، ولكن هناك من تفضل الكعب المنخفض على الرغم من هذا الاعتقاد، فمن هي، ولماذا تفضّله؟
    أثبتت الدراسات أنه كلما ازداد مستوى التعليم لدى المرأة كان طول الكعب الذي تفضّله أكثر انخفاضاً، فقد استدلّ من مسح علمي أجرته الجمعية الأميركية لطب الأقدام والكاحل أنه كلما زاد مستوى التعليم لدى المرأة كان طول كعب الحذاء الذي تفضّل انتعاله أقلّ. وبيّن المسح الذي شمل 531 سيدة عاملة، أنّ أكثر من ثلاثة أرباع السيدات الأميركيات يملن إلى استخدام أحذية ذات كعب منخفض في نشاطاتهنّ اليومية، حيث فضّلت 44% منهن لبس الأحذية المسطّحة، وهي الأحذية التي يقلّ طول كعبها عن سنتمترين في العمل، 30% من السيدات يفضّلن لبس الأحذية الرياضية و27 % يلبسن الأحذية التي يقلّ كعبها عن 7 سنتيمترات، في حين سجلت 2% فقط منهنّ استخدامهنّ المنتظم للأحذية التي تزيد عن 7 سنتيمترات.
    وأوضحت الدراسات أنّ استمرار السيدات في انتعال الأحذية المنخفضة والمريحة يساعد في تقليل المشكلات المرضية التي تظهر في الأقدام بسبب الأحذية ذات الكعب العالي التي تضغط بشدة على مقدّمة القدم، وتسبّب تورّمات ملتهبة في المفصل الكبير من إبهام القدم، وتشوّه الأصابع وتزيد آلام الكعب والكاحل وغيرها من مشكلات الأقدام، مشيرة إلى أن الضغط على بروزات الأقدام يزيد مع زيادة ارتفاع الكعب، حيث يسبب طول الكعب الذي يبلغ 7 سنتيمترات ضغطاً أكبر على مقدِّمَة القدم من الأحذية ذات كعب السنتيمترَين.
    وحسب الجمعية الأميركية لطب الأقدام، فقد جرى تسجيل معدلات أعلى للإصابة بأورام التهابية في المفصل الكبير من إبهام القدم وتصلّب أو تغلّظ جلد القدم، بالإضافة إلى حالات التورّمات العصبية وعدم نموّ الأظافر في أصابع القدم بين السيدات اللاتي يلبسن الأحذية العالية، ممّا يدلّ على أنّ ارتفاع الكعب يساهم في زيادة معدّلات الإصابة بمشكلات القدم.


    إذاً لأناقتك وصحتك حاولي أن توازني في هذا الموضوع بحيث لا تدعي أناقتك تؤثر على صحتك ولا العكس أيضاً. إذاً، يمكن ارتداء الحذاء ذي الكعب العالي للمناسبات الرسمية التي لا تزيد عن ساعتين من الزمن، وارتداء الأحذية ذات الكعب المنخفض خلال ساعات النهار والعمل والتسوّق، مع العِلم أنّ موديلات الأحذية المنخفضة في الأسواق أصبحت بمنتهى الجمال والأناقة.



    صقر العرب|موقع زواج عربي مجاني .

    إرسال تعليق

    ملخص البريد الإلكتروني الأسبوعي اشترك أدناه وسنرسل لك ملخصًا عبر البريد الإلكتروني الأسبوعي