//graizoah.com/afu.php?zoneid=3512770 ما هي أسباب أحتباس الماء بالجسم ؟

ما هي أسباب أحتباس الماء بالجسم ؟

ما هي أسباب أحتباس الماء بالجسم ؟
    ما هي أسباب أحتباس الماء بالجسم ؟

    هناك عدة أسباب لأحتباس الماء بالجسم . الأديما edema أو مرض الأستسقاء , و هو عندما تتسرب السوائل من الأوعية الدموية الى الانسجة المحيطة . و هي تحدث لأسباب طبيعية , مثل الجلوس لفترات طويلة أو الحمل أو الدورة الشهرية للسيدات أو بسبب بعض الأدوية و خاصة أدوية أرتفاع ضغط الدم أو أدوية الthiazolidinediones لمرض السكر . و قد تكون الأديما لأسباب أخطر , مثل الفشل الكلوي و السرطان الليمفاوي و لذلك وجب الفحص ان كان اعراض احتباس الماء قوية و ظاهرة.
    هناك أسباب اخرى , مثل تناول كميات كبيرة من الصوديوم و تناول كميات صغيرة من المياة , مما يجعل الجسم يحتفظ بهذه الكمية و لا يصرفها. و حل هذه المشكلة هو زيادة كمية المياة التي تشربها.
    و احتباس المياة في حالتك بالمعدة قد يكون بسبب قرصة ناموسة سببت زيادة الHistamine بمعدتك. و هذا يوسع المسافة بين خلايا الاوعية الدموية و يجعلها تسرب ماء و بروتين. و البروتين يظل في الانسجة المحيطة بالاوعية الدموية و يجذب المزيد من المياة و يسبب انتفاخ بالمعدة. سوء الهضم ايضا يسبب تراكم الهيستامين بالمعدة. و الحل هو تناول الزبادي المدعم بالبروبيوتيكس Probiotics .
    و هناك أطعمة و ادوية و مكملات تسبب احتباس المياة , مثل المنشطات و الكرياتين مونوهيدرات.


       

    انكماش العضلات وقت الدايت 

    عندما تتناول سعرات حرارية أقل من احتياجاتك , و تتمرن بالحديد , يبدأ مخزون الجليكوجين بالعضلات في النضوب. فالعضلات 75% مياة . و كل جرام جليكوجين يحبس 4 جرام مياة معه. و بالتالي تصير عضلاتك منكمشة او كما يسميها لاعبي كمال الاجسام (فلات) وقت الدايت. و لهذا يقوم لاعبي كمال الاجسام بدورة تحميل الكاربوهيدرات قبل البطولة بيومين. و هي ان يتناولوا كميات ضخمة من الكاربوهيدرات لاعادة ملئ العضلة بالجليكوجين و الماء.

    متى يتم الانتقال من برنامج المبتدئين لبرنامج مستوى متوسط ؟

    برامج المبتدئين في كمال الاجسام لها عدة أهداف. اولا , تعليم المتدرب التمارين الاساسية مثل السكوات و الديدليفت و البنش برس و غيرهم من التمارين المركبة , بالبار في الجيم او بالدمبلز في المنزل. ثانيا هو تقوية الاربطة و المفاصل و العظام و الأعصاب و العضلات. بمعنى ان هدفنا هو بناء هيكل قوي و أساس متين يمكننا البناء عليه في المستقبل . بالضبط مثل بناء اساس قوي للمبنى حتى يستوي.




    و هذا يتم عن طريق زيادة الاوزان التي ترفعها بشكل دوري. في برامج الحديد المتقدمة , غير ضروري زيادة الاوزان , حيث تكون زيادة الوزن التي ترفعه مجرد عنصر من عناصر البناء العضلي. اما برامج المبتدئين يكون هدفنا الأساسي هو زيادة القوة أو زيادة الاوزان. و لذلك من أشهر تمارين المبتدئين هي Starting Strength , ICF 5×5 , Stronglifts 5×5 , Fierce 5 . و هي برامج تعتمد اعتمادا كليا على زيادة الأوزان في تمارين البار المركبة.
    و لكن الى أي مدى يتم زيادة الاوزان ؟ متى ننتقل الى برنامج للمستوى المتوسط ؟ هناك عدة اسباب تدعونا للانتقال الى برنامج للمستوى المتوسط , اولا , هو صعوبة زيادة الاوزان او ثبات الوزن الذي ترفعه تمرين وراء تمرين. بل تراجع قوتك في بعض الأحيان. ثانيا , عندما تبدأ الام المفاصل و الاربطة في الظهور , يتم التوقف فورا عن تمارين زيادة القوة. ثالثا , ملل المتدرب من البرنامج التدريبي. حيث أن أهم عنصر في البرنامج التدريبي هو أستمتاع المتدرب به و قدرته على الألتزام به. رابعا , قد تكون فترة زمنية محددة من شهر الى 3 أشهر , حسب التزام المتدرب و تحقيقه نتائج جيدة. حيث ان بعض المتدربين يصل بهم الضعف و قلة الخبرة الى انهم يحتاجون شهر كامل لأتقان الحركة و زيادة الوزن بشئ يذكر.

    هل تخفيض عدد المجموعات يؤثر على نتائج تمارين الحديد ؟

    كلما زادت الكثافة التدريبية , و هي عدد المجموعات التي تقوم بها لكل عضلة , كلما زادت العضلات . و لكن بالطبع هناك حدود للكثافة. نعم تخفيض الكثافة سوف يؤثر. و لكن هناك عنصر أهم من الكثافة لنجاح برنامج تمارين الحديد. و هي قدرتك على الألتزام به. فلو لم تستطع الألتزام ببرنامج عالي الكثافة , أما لضيق وقتك أو بسبب قلة طاقتك أثناء الدايت , فلن تحصل على أي نتائج بسبب عدم قدرتك للذهاب الى الجيم (بسبب ضيق الوقت او الاجهاد التدريبي). و بالتالي يجب أن تناسبك الكثافة لكي تستمر في التمرين اطول فترة ممكنة بدون التوقف عن البرنامج. و هنا يكون تخفيض الكثافة شئ أهم لبناء العضلات.

    هل رياضة hiit زي شخص اسمه shun t وله برنامج insanity يكفي لنزول الدهون ؟ وكيف أجمع بين الكارديو وتمارين التحمل ؟!

    هناك معلومة خاطئة شائعة أن حرق الدهون يتم عن طريق التمارين أو عن طريق الكارديو. الطريقة الوحيدة لحرق الدهون هو خلق عجز في الطاقة عن طريق أن تتناول سعرات حرارية أقل مما يحتاج جسمك. حرق الدهون يتم بالدايت و التمارين مجرد أداة مساعدة. أما بخصوص تمارين حرق الدهون , فأن أفضل التمارين هي تمارين الحديد. فهي تزيد من كتلتك العضلية , و العضلات أنسجة نشطة تستهلك سعرات حرارية على مدار اليوم. و بالتالي كلما زادت كتلتك العضلية , كلما زاد معدل أيض الغذائي. كما أن تمارين الحديد ترفع من هرمون الذكورة و هرمون النمو الذان يساعدن على حرق الدهون. في الجيم , يصيب عضلاتك تمزقات دقيقة من التمرين بالحديد , و بعد التمرين يبدأ جسمك في أصلاح هذه التمزقات و تسمى مرحلة البناء. و هي عملية تستهلك كمية كبيرة من السعرات الحرارية. و هذا ما يميز تمارين الحديد عن الكارديو. أن معدل أيضك الغذائي يظل مرتفع بعد تمارين الحديد لأصلاح جسمك. بالأضافة طبعا أن تمارين الحديد تشكل الجسم و تقويه و تمنع الترهل و تجعل جسمك شكله جذابا بعد خسارة الدهون.
    تمارين Insanity ل Shun T أو تمارين التحمل لمارك بيري ليست هي الطريقة المثلى لبناء العضلات. أنت تحتاج الى برنامج يبني أكبر كتلة عضلية في أسرع وقت ممكن . تمارين انسانيتي معظمها كارديو و تمارين بوزن الجسم . و لن تبني لك الجسم التي يتم الاعلان عنه في فيديوهات انسانيتي. هذه مجرد دعاية كاذبة. التمرين بهذه الطريقة مع دايت منخفض السعرات قد يسبب تآكل العضلات و ليست زيادتها. ما تحتاجه هو التمرين بالبار و الدمبل بأوزان ثقيلة و متوسطة. هذه أقصر طريقة لبناء العضلات و هذا ما يستخدمه الفتنس موديلز و لاعبي كمال الأجسام.

     الدوخة و التعب أثناء الدايت

    الدوخة و الأجهاد أثناء الدايت يرجع إلى عدة أسباب. أولا , تناول سعرات حرارية منخفضة بشكل كبير. سوف يصيبك الاجهاد بسبب الانخفاض الشديد في الطاقة التي تدخل الى الجسم و الطاقة التي تصل مخك. سوف تشعر بتشويش و عدم تركيز و أكتئاب ملحوظ و جوع قارص يجبرك عن الخروج عن الدايت كل فترة.
    كما أن الأسراف في تمارين الكارديو يسبب نفس هذه الأعراض. حيث أن زيادة الكارديو و خفض السعرات هما وجهين لعملة واحدة.
    يجب أن تتناول كمية سعرات حرارية مناسبة لك , 20% أقل من ال TDEE بداية جيدة لمعظم الأشخاص و قم بتعديل الكمية بناءا على نتائجك. يجب أن يكون نظامك الغذائي صحي و متوازن , به جميع العناصر الضرورية للجسم من بروتين و كارب و دهون و ماء و ألياف و معادن و فيتامينات . النقص في عنصر واحد ضروري على الجسم سوف يصيبك بأجهاد حتى لو تناولت كمية سعرات حرارية مرتفعة. و لاحقا قد يصيبك هذا النقص بمشاكل صحية.

    مارايك بالانيمال ستاك دخلته مع الكورس واحس ان الشهوه زادت عندي خاصه بعد التمرين و بروز بالعروق اكبر وقت التمرين.

    الانيمال ستاك هو محفز طبيعي لهرمون الذكورة و هرمون النمو . به عدة فيتامينات و أعشاب و أحماض أمينية نافعة للجسم. و لكن أنا أرى انه سوف ينفعك في حالة وجود نقص في هذه المكونات من الدايت. طالما تأكل جيدا أنا لا قتنع كثيرا بفائدته لرفع مستويات هرمون الذكورة و النمو. و لكنه لن يضر في شئ بالتأكيد.

    السلام عليك كابتن محمد 

    بس للعلم يااخي الفاضل اود اعرف حضرتك باني متابع لكثير من مقاطع اليوتيب وكثير لبس ولغط ومعلومات مختلفة فاود من حضرتك ان تصدقني القول وان تثبت 

      الصح وتنكر الخطأ في البرامج الغذائية المتعددة التي ساطرحها هنا في هذا لايميل نبداء فيهم كتالي

    مستر بوما في موقع المنتدي ذكر انه يوجد لدية اقوي تنشيف في العالم في خلال شهر فقط وفعلا من خلال الصور ولي ذكرة فرق مش طبيعي في فترة شهر الي تقسيم

     العضلات البطن ونحت الجسم ونفخ العضلات  ككل في فترة وجيزة  فكيف هذاحصل معه وذكر 61 عنصر والنوم  الكافي ورفع الهرمونات  للبناء وهرمونات حرق الدهون وفي خلال 21 يوم فقط خسر 10 كيلو دهون صافي +2 كيلو ماءوملاح الاجمال 12 كيلو  وانزل  نسبة الدهون من 18% الي 6%  فهل يعقل هذا ؟

    يعني مثل ماذكر مثلا اذاعمل كنترول في الهرمونات معينة بالجسم  وزاد ضخ هرمونات بالمقابل  وعمل نوازن هرموني معين  وضبط الغذاء والتمارين في انسجام تام يخسر نصف كيلو دهن صافي يوميا  وهذه تجربتة ووضعها في المنتدي  فبعد اذن حضرتك اريد تحليل بالتفصيل لهذا الكلام وثقتي بك كبيرة اخي الكابتن محمد

    الافريقي الامريكي  كتب عن تجربتة 

    انزل نسبة الدهون من 19% الي 6% فقط خلال 14 يوم  والوزن تقريبا من 6_7 كيلو دهن صافي وكانت اسم الحمية حمية الفول السوداني 

    من نصف كيلو الي كيلو فول سوداني + 1 كيلو صدر دجاج + جالون ماء + سلطة  بالاضافة الي التمارين الحديد والكارديو مع العلم سعراته من 3000_ 5000 سعره حراريه يوميا بالبرنامج فهل يعقل ؟

    الدكتور باسل الشاب  

    عمل فيديوهات وذكر اخسر 30 كيلو دهن صافي في شهرين 

    البرنامج كتالي فقط قهوة وماء طوال النهار  والصيام لمدة16 ساعة عن الاكل  وعمل تمرين حديد ومشي  وبعدها عندك 6 ساعات تاكل فيه حسب الماكرو الي تحتاجة يوميا خلال فترة الغذاء  كثير من البروتين مع الكارب البسيط وقليل من الدهون  وتكون بذلك اخذت اقل من احتياجك اليومي من الغذاء والتمرين يكون علي معدة فاضية وان لاتخاف من هدم العضلات للبروتين لان طبيعة الجسم يكسر البروتين الا اثناء النوم فانت بالاكيد سوف تعطي حاجتك من البروتين  قبل ذهابك للنوم وتعطية حاجتة فبذلك تكون تحرق الدهون حرق فمارايك يااخي الكابتن محمد اريد من فضلك وكرمك ان تشرح لي بالتفصيل كلا علي حدة لاافهم واستفيد سانتظر تحليلك التفصيلي وعلي راحتك ياكابتن وهل يصلحلي احد هذه البرامج وشكرا 


    صقر العرب|موقع زواج عربي مجاني .

    إرسال تعليق

    ملخص البريد الإلكتروني الأسبوعي اشترك أدناه وسنرسل لك ملخصًا عبر البريد الإلكتروني الأسبوعي