//graizoah.com/afu.php?zoneid=3512770 سوري بحاجة لمبادرة إنسانية لزرع نخاع

سوري بحاجة لمبادرة إنسانية لزرع نخاع

سوري بحاجة لمبادرة إنسانية لزرع نخاع

    سوري بحاجة لمبادرة إنسانية لزرع نخاع



    نقلت وكالة الأنباء التركية “الأناضول” مناشدة الطفل السوري، محمد بر، المنظمات الإنسانية لمساعدته في العلاج من مرض سرطان النخاع الشوكي.
    يبلغ محمد من العمر نحو 15 سنة، وهو يتيم الأب، غادر مع والدته قبل سنتين مدينة حلب السورية (شمال) إلى تركيا، حيث عملا في مشغل للخياطة بمدينة إسطنبول.
    بعد سنة من قدوم محمد إلى تركيا، بدأت تظهر عليه أعراض المرض، كارتفاع درجات الحرارة وعدم اتزان الجسم، وبعد التنقل بين العديد من المستشفيات والأطباء اكتشف وجود ورم سرطاني في ظهره.



    بعد التأكد من إصابة محمد، وفرت منظمة “نحن أمة” التركية (غير حكومية) مسكنا للطفل، وتكفلت بالعديد من مستلزمات الحياة، لاسيما متابعة حالته الصحية مع المستشفيات التركية في إسطنبول.
    كل يومين، يزور محمد المستشفى الحكومي لتزويده بالدم، بعد أن مكث نحو شهر كامل في المستشفى لأخذ جرعات العلاج الكيميائي الخاصة بمرضى السرطان.
    لكن إجراء عملية نقل دم إلى نخاعه الشوكي، تكلف نحو 500 ألف ليرة تركية (135 ألف دولار)، بحسب المنظمة التي تتكفل به والعاجزة عن توفير المبلغ.
    يقول البر “أتمنى أن أستطيع الخضوع للعملية الجراحية، وأن تتدخل المنظمات الإنسانية”. وتقول الأم وئام نصر الدين: “جئنا من سورية هربا من الحرب، ولا يوجد لنا أحد غير الله، زوجي ميت، وإخوتي وأخواتي في سورية، عندما أخبرني الأطباء بوجود المرض الخبيث لم أصدق في البداية. تجاهلت الموضوع، ثم أخذته إلى العديد من الأطباء حتى تأكدت من إصابته بالسرطان في النخاع الشوكي”.
    وأضافت: “الآن يلزم ابني عملية نقل دم إلى النخاع الشوكي، وهذه تتكلف مبلغا ماليا كبيرا بحسب ما أبلغنا الأطباء. ولا نعلم ما هو الحال الذي سيكون عليه محمد”.

    صقر العرب|موقع زواج عربي مجاني .

    إرسال تعليق

    ملخص البريد الإلكتروني الأسبوعي اشترك أدناه وسنرسل لك ملخصًا عبر البريد الإلكتروني الأسبوعي