//graizoah.com/afu.php?zoneid=3512770 أقنعة طبيعية.. نظام غذائي متوازن..

أقنعة طبيعية.. نظام غذائي متوازن..

أقنعة طبيعية.. نظام غذائي متوازن..

    أقنعة طبيعية.. نظام غذائي متوازن..

    بيروت: فيفيان حداد
    السؤال الذي يلح على المرأة كلما تلقت دعوة إلى سهرة أو مناسبة مهمة هو: ماذا سأرتدي؟ وما الإكسسوارات التي يمكن أن تتماشى مع الفستان أو غيره؟ ما إن تتوصل إلى الجواب حتى تقفز إلى ذهنها أخرى، منها نوع الماكياج والعناية التي يمكن أن تكسب بشرتها نضارة وتألقا، وطرق التخلص من انتفاخ البطن، وغيرها من الأسئلة، التي تصب في نفس الخانة، ألا وهي الحصول على إطلالة ساحرة تميزها عن باقي الضيفات من جهة وتزيدها ثقة بالنفس من جهة ثانية. للإجابة عن هذه الأسئلة، تدلي 3 خبيرات بدلوهن في هذا المجال، وهن مستشارة اللوك الخارجي شانتال ملكي شلهوب، وخبيرتا التجميل والنظام الغذائي ليلى عبيد وسالي صوايا. إذا جمعنا اقتراحاتهن ونصائحهن ستكون النتيجة إطلالة متكاملة من «البابوج إلى الطربوش» كما يقول المثل اللبناني، وهذا هو المطلوب.




    * وداعا للبطن المنتفخ وأهلا بالرشاقة

    لا يكتمل جمال المظهر من دون صحة متعافية ترتكز على نظام غذائي متوازن، وهو ما يبدأ يلح على المرأة، قبل التوجه إلى أي مناسبة كبيرة. لياقتها البدنية، أو بالأحرى وزنها يتحول إلى هاجس يؤرقها، وتشير الدراسات إلى أن الكثير منا يبدأن برنامجا للتخسيس والتخلص من الوزن الزائد، وخصوصا انتفاخ البطن، بأيام، إن لم نقل أسابيع. أغلبهن يتتبعن حمية قاسية لا ينصح بها الخبراء، لأنها في رأيهم حل مؤقت لا يعالج المشكلة ولا يدوم طويلا.

    في هذا الصدد، تقول اختصاصية التغذية سالي صوايا، إن تصحيح النظام الغذائي قبيل موعد السهرة لا يضر، لكن «يجب الاهتمام بهذه النقطة دائما ومن دون أي مناسبة حتى تصبح أسلوب حياة. فعدم تناول السكريات والمعجنات بنسبة كبيرة، إضافة إلى شرب 8 أكواب من الماء في اليوم الواحد، وممارسة الرياضة ولو لمدة 30 دقيقة 3 مرات في الأسبوع من الخطوات الضرورية التي يجب تبنيها للتمتع بجسم سليم وصحة جيدة». أما إذا كانت الحاجة ماسة والوقت ضيقا، فتنصح صوايا بـ9 خطوات يمكن القيام بها قبيل 24 ساعة من موعد السهرة

    1 - الابتعاد عن تناول البقوليات لأنها تتسبب في انتفاخ البطن والاستعاضة عنها بوجبات خفيفة من اللحوم المشوية مثلا.

    2 - الإكثار من تناول مشروبات ساخنة، مثل الشاي الأخضر أو الينسون أو النعناع، بين الوجبة والأخرى، لأنها تساعد على تنظيف المعدة من السموم والتخفيف من انتفاخ البطن أيضا.
    3 - الابتعاد عن المشروبات الغازية لأنها تتسبب في انتفاخ البطن، والتركيز على تناول كوب من اللبن الزبادي، أو أي منتج يحتوي على مواد المناعة الحية (PROBIOTIC).

    4 - تناول طعام يحتوي على زيوت ودهنيات كـ«الأفوكادو والمكسرات» لأنها تزود الجسم بالدهنيات المفيدة، التي تنعكس إيجابا على البشرة والشعر.

    5 - تناول وجبة خفيفة قبيل التوجه إلى السهرة، مثلا سلطة أو اللبنة مع زيت الزيتون، لكبح شهيتك ومساعدتك على عدم تناول الطعام بشراهة وبسرعة فور وصولك إلى السهرة.

    6 - الامتناع عن تناول الملح لأنه يتسبب في الانتفاخ تحت العينين وأجزاء أخرى من الجسم.

    7 - الإكثار من تناول الخضار والفاكهة الملونة، مثل البرتقال والمشمش والجزر والفليفلة خضراء والخضر الورقية وغيرها لأنها تساهم في إضفاء النضارة على البشرة بشكل كبير.

    8 - التركيز على تناول سمك السلمون والسردين مرتين في الأسبوع لاحتوائها على مادة الأوميغا 3، التي تحارب الشيخوخة المبكرة، علما بأن الأفوكادو وزيت الزيتون والمكسرات تحتوي على المادة نفسها.

    9 - النوم لمدة 8 ساعات ضرورة للتمتع بلياقة بدنية جيدة قبيل موعد السهرة.


    صقر العرب|موقع زواج عربي مجاني .

    إرسال تعليق

    ملخص البريد الإلكتروني الأسبوعي اشترك أدناه وسنرسل لك ملخصًا عبر البريد الإلكتروني الأسبوعي