//graizoah.com/afu.php?zoneid=3512770 هل يستطيع الجن والأشباح قتل الانسان؟

هل يستطيع الجن والأشباح قتل الانسان؟

هل يستطيع الجن والأشباح قتل الانسان؟

    هل يستطيع الجن والأشباح قتل الانسان؟


    • قبل مرحلة لیست بالطویلة تم اتخاذ قرار نقل محل عملنا إلى مقر جدید ,
    • صاحب الشغل استأجر بيت كبیر (فیلا) بداخل منطقة كانت فیما مضى
    • مسكنا للعائلات الثریة وأفراد الطبقة المخملیة , إلا أن ھؤلاء تركوا
    • البلد منذ زمن طویل نتيجة لـ الحروب والظروف فبقیت مساكنھم
    • خرائب خاویة سوى من غراب ناعق وقطة سائبة وحشائش تطاولت
    • على الحدائق الغناء فحولتھا إلى أدغال موحشة . الحارس الذي كان
    • البيت بعھدتھ , والذي ملاذ فیھ مع عائلتھ لسنوات متمادیة , أخبرنا
    • قبل رحیلھ بأن البيت مسكون بالجن , أفاد بأن ھناك أصوات




    • غامضة تصدر من السرداب في اللیل , ونبه علینا بأن لا ننزل بأي حال من الأحوال
    • لتفقد هذه الأصوات , وقال عن حجرة بالطابق الثاني , أفاد أن كل
    • من ینام فیھا تظھر له في منامه امرأة مجنونة , ثیابھا متسخة ,
    • شعرھا منفوش , نظراتھا زائغة , تقترب من الفرد النائم وھي
    • تضحك ببلاھة , تقوم بدغدغة قدمه أولا , ثم فجأة تسحب أصبع  قدمھا
    • الكبیر بكل قوة فیھب مفزوعا لیجد نفسه مسحوبا فعلا عن فراشه! ..یا لھا من حكاية , لاأخفیكم تحت الطاولة بأن فرائصي ارتعدت لسماعھا ,فأنا أبیت كثیرا في محل عملي , اعتقاد أن تسكن بيت جدید وتسمع عنه أمورا كھذه , ماذا سیكون حالك ؟ وأنا ھنا لا.. أتكلم عن بيت عادي , بل عن فیلا مساحتھا تزید عن الألف متر ,فیھا حدائق واسعة وتقع بداخل منطقة ھادئة 
      هل يستطيع الجن والأشباح قتل الانسان؟

    • لعلك لن تشعر بخوف كبیر في النھار , إلا أن حین یحل العشية جالبا
    • معھ الظلمة , حین یرحل جمیع الموظفون فتتحول الغرف
    • والردھات إلى فراغات سمراء یرتع فیھا ما لا یعلمه إلا الله , وحین
    • یخیم الصمت المطلق على جميع الأشياء ما خلا حفیف الأشجار الھامس
    • وجندب یناغي أنثاه في موضع ما من الحدیقة .. عندھا ستتضخم
    • مخاوفك وتكبر حتى تبتلعك وتشل تفكیرك .
    • الحارس الجدید , وھو شاب صغير كبير جدا الجُسمان أسمه أحمد , امتقع لونه
    • حینما سمع الرواية , لكنھ تظاھر أمامنا بالشجاعة ورباطة الجأش
    • وصرح باستھزاء بأن الحارس القدیم ناقم حتما نتيجة لـ تركه لعمله فأختلق ھذه الحكاية لیخیفنا .
    • الشكر  أني لم أمض یوما وحدا في هذا البيت إذ تم اتخاذ قرار نقلي إلى
    • موضع آخر . لكني عقب مرحلة التقیت صدفة بالحارس أحمد وسألته بلھفة
    • عن البيت وھل حقا ھو مسكون ؟ , فقال بأنه ترك المبیت في هذا
    • البيت عقب مضي شھرین لم یسمع خلالھا أي أصوات غریبة ولا
    • رأى امرأة مجنونة في منامه , إلا أن طوال هذه المرحلة لازمه ھاجس
    • مزعج بوجود شيء خفي یترصده ویراقبه في مختلف حركاته وسكناته
    • الشأن أشبه بالقعود في موضع ما وإحساسك بأن شخصا ما یحد
    • لیك بشدة , فتلتفت حولك لتجد صدیقا أو قریبا یجلس على مقربة منك
    • , إلا أن في وضعية الحارس أحمد لم یكن ھناك إلا جدران صماء أینما
    • تلفت حوله أما أكثر ما أخافه على حسب قوله فھو استیقاظه من السبات
    • مفزوعا أكثر من  مرة , وفي مختلف مرة یشعر بأن ھناك فرد ما یھزه
    • بشدة كأنما یرید إیقاظه إلا أن حین یفتح عیناه لا یجد أحدا معه في الغرفة.
    • حكاية الحارس أحمد غریبة زيادة عن كونھا مخیفة , فھو بالنھایة لم
    • یرى أو یسمع أي شيء غیر طبیعي , الشيء الوحید الغیر طبیعي
    • كان أحاسیسه فھل كان البيت مسكون حقا ؟ أم أن الوساوس
    • والشكوك النابعة من تصوره المسبق عن البيت ھي التي سیطرت
    • علیھ فأقلقت منامه وأقضت مضجعه ؟ .. أعني بأنك حین تسكن منزلا
    • ویقال لك بأنھ مسكون فأنت لا إرادیا ستشعر بالضیق وستتخیل أمورا
    • قد لا یكون لھا وجود حقیقي وربما یتطور الشأن إلى ما لا تحمد عقباه
    • , كليا مثلما وقع مع الشابة الانجلیزیة الجمیلة كاریسا جلین – 18
    • عاما - التي انتقلت من بيت عائلتھا في مدینة لیدز الإنجلیزیة إلى
    • مدینة كورنول لتصبح بجوار أصدقائھا , ھناك وجدت عملا
    • كنادلة في حانة محلیة واستأجرت شقة صغیرة.
    • جميع الأشياء سار جیدا مع
    • كاریسا , فھي سعیدة
    • بعملھا وحیاتھا الجدیدة
    • ومحبوبة من قبل
    • الجمیع , حتّى جاء
    • هذا الیوم الأسود الذي
    • سمعت فیھ من واحد من
    • أصدقائھا أو جیرانھا
    • بأن ھناك بنت شابة
    • كانت تسكن في شقتھا
    • قبلا منھا وقد انتحرت
    • بشنق نفسھا في الحمام
    • . هذه الحكاية كان لھا
    • حدث الصاعقة على
    • كاریسا , أرعبتھا وكدرت صفو حیاتھا , ولدت لدیھا شعورا طاغیا
    • بوجود شبح أو كیان خفي یعیش معھا في الشقة ویراقبھا , فصارت
    • الكوابیس جزءا روتینیا من أحلامھا , حتى أنھا اتصلت بأمھا ثلاث
    • مرات أثناء أسبوع واحد وھي تشكو من رؤیتھا للفتاة المنتحرة في
    • منامھا كل لیلة !.
    • الأم أخبرت أبنتھا بأن تترك الشقة وتستأجر غیرھا , أفادت بأنھا
    • ستدفع قیمة الإیجار بدلا عنھا , وقد كان حریا بالأم أن تخاف على أبنتھا
    • لاسيما وھي تعلم بأن كاریسا تتكبد من مشاكل السَّير أثناء
    • السبات , علاوة على أنھا من النوع الخواف والمھووس بالماورائیات.
    •  بدیلة في
    • إلا أن كاریسا لم تترك الشقة للأسف , لعلھا لم تعثر على شقة
    • مساحة قریبة , ومع كل یوم یمر علیھا كانت مخاوفھا وھواجسھا تنمو
    • وتكبر حتى أنھا أخبرت شقیقتھا بأنھا أصبحت تكره الرجوع لشقتھا
    • حینما ینتھي عملھا لیلا .
    • بالطبع القلة سیقولون بأن مخاوف كاریسا لیست في محلھا وأنھا
    •  المنتحرة
    • مجرد وساوس ومشاعر سلبیة نابعة من سماعھا لقصة الفتاة
    • في شقتھا وبأنھا لو لم تسمع هذه الحكاية لما خافت بأي حال من الأحوال . أي أنھا نفس
    •  مسبقا عن كون
    •  أحمد لأنھ سمع
    • المخاوف التي راودت الحارس
    • البيت مسكون , وأجزم بأن أي فرد منا لن یشعر بالراحة وقد لا
    • یغمض لھ جفن إذا معرفة بأن ھناك فرد ما توفي میتة بشعة في منزلھ
    •  من
    •  أبعد
    • . إلا أن مجریات حكاية كاریسا مضت في غرابتھا إلى ما ھو
    • مجرد وساوس وھواجس .. فذات غداة منخض الحرارة من شھر شهر نوفمبر
    • 2008 لم تحضر كاریسا إلى عملھا كالمعتاد ولم تعقب على جمیع
    • اتصالات زملائھا وأھلھا وأصدقائھا ... ماذا وقع لھا ؟ .. لا واحد من
    • یعلم .
    • أخیرا عندما حل العشية وبإلحاح من أھلھا ذھب بعض زملاءھا في
    • الشغل إلى شقتھا للسؤال عنھا , طرقوا الباب مرارا دون رد , فقرروا
    • فتح الباب عنوة ودخلوا , بحثوا في أرجاء الشقة حتى عثروا على
    • كاریسا , كانت في الحمام , جُسمان ھامدة , انتحرت بلف وشاح وردي
    • على دش الحمام وشنقت نفسھا! .
    • ھل ھي مصادفة ؟ .. ھل یعقل أن تشنق بنتان شابتان نفسیھما بنفس
    •  مخاوف كاریسا
    • الطریقة في ذات الموضع . ھناك من یرى بأن
    • وكوابیسھا تفاعلت مع مشكلات السَّير أثناء السبات عندھا فدفعتھا
    • للانتحار بدون إدراك , ومما یؤكد ھذا الخطاب ھو أن أجهزة الأمن لم
    • تعثر في سجلاتھا ما یدل بحدوث حادث انتحار لفتاة شابة في الشقة
    • قبل أن تسكن فیھا كاریسا . فیما رأى آخرون أن الشقة من المحتمل كانت
    •  بدأ
    •  لم تستطع كاریسا سوى بعدما
    • فعلا مسكونة , وأن أشباح الشقة
    •  ,  متى ما
    • الرهاب یلازمھا , فالكائنات الماورائیة تتغذى على الرهاب
    • خفت منھا أكثر ,  متى ما أصبحت فریسة أسھل فيما يتعلق لھا , وھذا ھو
    • بالتحديد ما وقع مع كاریسا , هذه الكائنات الخفیة تمكنت منھا
    • ودفعتھا بالنھایة إلى إنھاء حیاتھا بشنق نفسھا في الحمام .
    • الكائنات
    • إلا أن على فرض صحة الرأي الأخیر , فھنا یبرز سؤال : ھل
    • الماورائیة قادرة على إیذاءك إلى درجة القتل ؟..
    • بعض
    • الروحانیون
    • یجیبون : نعم
    • .. یقولون بأن
    • هذه الكائنات
    • قادرة على
    • قتلك لو
    • شاءت على نحو
    • مباشر أو
    • غیر مباشر ,
    • الشكل
    •  شاھق أو تسارع نبضات قلبك حتى
    • المباشر بأن تدفعك مثلا من مقر
    •  نارا في حجرتك
    • تصاب بسكتة قلبیة أو تفتعل تماس كھربائي فتشعل
    • خلال نومك الخ .. أما الشكل الغیر مباشر فھو عن طریق دفعك لقتل
    • نفسك بنفسك , كأن یؤثرون على عقلك وأفكارك حتى یجعلوك تھلوس
    • وتقتل نفسك . قد تظن عزیزي القارئ بأن ھذا غیر محتمل , إلا أن أنا
    • شخصیا لي قریب قام بذبح نفسھ بالسكین , كان یظن بأن ھناك أحدا
    • یطارده , ولسنوات طویلة عالجوه نفسیا من دون نفع , كان یحاول طول الوقت
    •  یوم
    •  سكاكین البيت عنھ , إلا أن ذات
    • قتل نفسھ حتى أنھم أخفوا جمیع
    •  نفسھ ,
    • حین كانت عائلتھ في الخارج یبدو أنھ عثر على سكین فذبح
    •  لم تعد یده قادرة
    •  رقبتھ بنفسھ حتى
    • وضع رأسھ فوق المغسلة ثم حز
    • على حمل السكین فوقع یتخبط في دمھ حتى لقي حتفه .
    • قد یقول القلة أنھا حالات نفسیة ولا رابطة لھا بالماورائیات وما إلى
    • هذا من ترھات , من المحتمل كانوا محقین , إلا أن ھذا العالم الواسع لا یعدم
    • قصصا واقعیة متعلقة بالماورائیات ھي أغرب من أن تكون مجرد
    • قلاقِل نفسیة وأزمات عقلیة طارئة . ودعوني أقدم لكم عینة
    • منھا , مع تأكید أن ھذه الحكايات موثقة في دفاتر قوات الأمن وكتبت
    • ِ عنھا الصحف , أي أني لم آت بھا من بیت أھلي .
    • لنأخذ الرواية الأولى ..
    • صباح أعیاد المیلاد عام
    • 2014 كان بول كارول
    • یجلس في بھو منزلھ
    • بمدینة كونسیت
    • الانجلیزیة وھو یشعر
    • بضجر شدید , وفیما ھو
    • یتأفف ویتلفت حولھ
    • وقعت عیناه صدفة على
    • لوح ویجا كانت أبنتھ قد
    • أشترتھ لتتسلى بھ مع
    • صدیقاتھا , فقرر بول أن
    • یرفھ عن نفسھ بلعب
    • الویجا . ولمن لا یعرف
    • ما ھي الویجا أقول بأنھا
    • لوح خشبي مستطیل
    • منقوش علیھ حروف
    • أبجدیة یمكن بواسطتھا
    • الاتصال مع الأشباح عن
    • طریق تحریك مؤشر
    • خشبي فوق الحروف لتكوین مفردات وجمل یقال بأن مصدرھا ھو
    •  بقدرات ھذا اللوح
    • العالم الآخر . أو بالأحرى ھذا ما یزعمھ المؤمنون
    • الشیطاني .
    • على حسب أقوال بول التي دونتھا أجهزة الأمن , فأنھ نجح في الاتصال مع ما
    •  الروح إنسلت خلال الجلسة وتلبست
    • بدا أنھ روح شریرة , إلا أن هذه
    • بجسد كلبة الأسرة مولي! . كیف وقع ھذا وكیف عرف بول بأن هذه
    • الروح تلبست بالكلبة .. لا أدري .. لعل الكلبة نطقت وتحدثت معھ ..
    • المھم ھو أن بول المرعوب أخذ الكلبة مولي إلى الحمام وأغرقھا في
    • المغطس ثم قام بتقطیع جسدھا إلى أجزاء ألقاھا في البالوعة المتواجدة
    • قبالة منزلھ , الأمر الذي أدى بالطبع إلى انسداد البالوعة فحضر عمال
    • الاستبدال الصحي في الیوم الأتي لفتحھا وعاجلا ما عثروا على بقایا
    • الكلبة داخلھا . والظاھر أن واحد من الجیران الناقمین على بول أتصل
    • بالشرطة وأبلغھم عن واقعة إيجاد جُسمان الكلبة , فألقي القبض
    • على بول بتھمة سوء معاملة الحیوان ونال حكما قضائيا بالحبس مع إیقاف
    • التنفیذ.
    • إلى ھنا قد لا تظهر الرواية غریبة كثیرا .. مع أن إقدام فرد على
    • إغراق كلبتھ وتقطیع جسدھا لأن روحا تلبست بھا ھو أمر فیھ الكثیر
    • من الغرابة والجنون , إلا أن الرواية لا تنتھي ھنا , فمازال في جعبتنا ما
    • ھو أغرب ..في العالم الأتي ,صباح المیلاد أیضا ,أصدرت قرارازوجة بول

    • مارغریت أن تلعب الویجا مع ابنتھا الشابة كاترینا بنفس اللوح الذي
    • صرف زوجھا العالم الزمن الفائت لقتل كلبتھ , وبالفعل أحضرتا اللوح
    • المشئوم وبدأتا اللعب , ویبدو أنھما نجحتا في الاتصال مع روح من
    • العالم الآخر , وقد حملت لھما هذه الروح برقية كئیبة بشكل كبير , أخبرتھما
    • بأن كلتاھما ستموتان قریبا بشكل كبير.
    • ما وقع في الیوم الأتي یبدو محیرا فعلا , فعندما حل العشية
    • أحضرت مارغریت جمیع ما في البيت من أقراص طبیة , خلطتھا
    • سويا , ثم تناولتھا مع أبنتھا , وقبل أن تفقدان وعیھما قامت الأم وأبنتھا
    • بإشعال النار في أرجاء البيت , وهذا بهدف ضمان موتھما , یعني
    • إن لم تقتلھما الأقراص فسیقتلھما الحریق. إلا أن الله خیب رجائھما ,
    • فرجال الأطفال تمكنوا من تخليص الأم وأبنتھا وتم نقلھما للمستشفي في
    • وضعية حرجة . ولاحقا تمت محاكمتھما بتھمة تخریب الممتلكات ونالت
    • كل منھما حكما قضائيا بالحبس لأربعة سنوات .
    • ما رأیكم هذه اللحظة بھذه الحكاية ؟ .. لو كنتم ما تزالون مصرین على أنھا
    • حالات نفسیة فدعوني أقدم لكم حكاية أخرى أكثر غرابة .
    • في واحدة من الأمسیات من عام 2001 , في بلدة صغیرة وھادئة
    • بمقاطعة لینكولن بالولایات المتحدة , حلت الجدة كارول سو الفاكیر
    • ضیفة على بيت أبنتھا تامي , ومن باب التسلیة والترفیھ جلست
    • الجدة مع أبنتھا وحفیدتاھا یلعبن الویجا . جميع الأشياء بدا طبیعیا في
    • البدایة , جلس الأربعة یمزحون ویتندرون على الجمل الغریبة والغیر
    • مفھومة التي كانوا یحصلون علیھا من اللوح , إلا أن عاجلا ما تغیرت
    • مجریات الوقائع على نحو دراماتیكي , فجأة أصیبت الجدة بنوبة جنون
    • , ھرولت إلى المطبخ وعادت تحمل سكینا كبیرة ثم توجھت إلى
    • الغرفة المتاخمة وغرستھا في صدر شريك حياة أبنتھا براین الذي كان
    • نائما ھناك , طعنتھ وھي تھتف بأنھ یجب أن یموت لأن روحا شریرة

    • تلبست جسمه , براین استمر یصرخ وینزف حتى فارق الحیاة . ولیت
    • الشأن تعطل نحو ھذا الحد , فبعد أن قتلت شريك حياة أبنتھا ھاجمت الجدة
    • حفیدتھا الصغرى ذات العشرة سنوات وحاولت قتلھا ھي الأخرى
    •  في جسدھا أیضا , إلا أن الابنة تامي
    • زاعمة بأن الروح الشریرة حلت
    • تمكنت من اخذ السكین من أمھا وإخفائھا عنھا .
    • عقب هذا
    • بساعة
    • غادرت الجدة
    • والابنة
    • والحفیدتان
    • البيت
    • وانطلقن
    • بالسیارة ,
    • من المحتمل أرادت
    • تامي نقل
    • أمھا
    • للمركز صحي
    • للسیطرة على جنونھا المفاجئ , إلا أن الجدة أصرت على أن تقود ھي
    • السیارة , وعاجلا ما حاولت قتل الجمیع عن طریق صدم السیارة
    • عمدا بإحدى علامات المرور على الطریق السریع , إلا أن لحسن الحظ
    • نجت الابنة والحفیدتان بجروح طفیفة فیما أصیبت الجدة بكسر في
    • كاحلیھا , إلا أن هذا لم یمنعھا من مسعى قتل حفیدتھا الكبرى ذات
    • الخمسة عشر ربیعا عن طریق سحلھا ودفعھا باتجاه الطریق العام على
    • أمل أن تدھسھا سیارة مسرعة , وحین فشلت في مسعاھا ھربت ,
    •  كالغزال رغم أن
    • ركضت وقفزت من فوق عوارض الطریق السریع
    • كاحلاھا مكسوران! .. أعطت الإنطباع أشبھ بعداءة في غرة الشبان منھا بعجوز
    •  طبق الجنون فقد
    • في الخمسینات من عمرھا , وأخیرا لأجل أن یكتمل
    • مزقت وخلعت جمیع ملابسھا ثم ھرولت صوب غابة تقع على منحى
    • الطریق واختفت ھناك .
    • قوات الأمن عثرت على الجدة في الیوم الأتي وھي متكورة تحت جذع
    • شجرة كبیرة في الغابة وتم نقلھا إلى المصحة.
    • ھذه الحكاية التي لا تخضع أحداثھا لأي منطق أدھشت وحیرت الجمیع
    • , قد یظن القلة بأن الجریمة على الارجح متعلقة بمشاكل داخل الأسرة أو
    • تحرش جنسي أو قساوة أسري , إلا أن قوات الأمن لم تعثر على أي مؤشر
    • لوجود خلافات ومشاكل داخل العائلة , ولم یكن ھناك أي داع یدفع
    • العجوز لقتل شريك حياة أبنتھا ومحاولة قتل حفیدتاھا , مثلما أن جمیع
    • أصدقاء وأقارب الأسرة تحدثوا عن الجدة بأنھا امرأة طبیعیة على الإطلاق ولم
    • تتجاوز في حیاتھا بأي أزمة نفسیة وھي لا تدخن ولا تشرب الكحول ولا
    • تتعاطى المواد المخدرة .
    • ماذا وقع إذن ؟ .. ما الدافع خلف جریمتھا ؟ .. نحو سؤالھا عن هذا
    • أثناء محاكمتھا أفادت الجدة العجوز بأن الرب ھو من أمرھا أن تفعل
    • هذا , وأنھا بینما كانت تلعب الویجا سمعت صوتا یتردد في رأسھا
    • ویأمرھا أن تقتل براین وحفیدتاھا لأن روحا شریرة تلبست بأجسادھم
    • .
    • ما رأیكم هذه اللحظة ؟ .. ھل ھي حالات نفسیة أم أن الكائنات الماورائیات
    • حاضرة وقادرة فعلا على إیذاء الإنس , ولعلمكم فأن أمثال ھذه
    • الحكايات تتم في جمیع أرجاء العالم , وموقع كابوس یغض
    • بالتجارب الواقعیة التي تتحدث عن المس الشیطاني والجن العاشق
    • والأذى البدني والنفسي الذي یمكن أن یلحق بالإنسان نتيجة لـ الجن
    • والأشباح والعفاریت .
    • إلا أن السؤال الذي یطرح نفسھ ھنا ھو : لماذا تقوم كائنات العالم الآخر
    • بإیذاء الإنس ؟ ..
    • الجواب : لأسباب متنوعة , كثيرا ما الإنس ھم من یجلبون الأذى لأنفسھم
    • عن طريق ممارسة السحر أو محاولتھم أساليب أبواب العالم الآخر
    • من خلال بعض الألعاب ذات الطبیعة الشیطانیة .وأحیانا یكونالدافع ھو الانتقام , فھناك مثلا تصور تصور شعبي في بلداننا بأن صب
    • الماء الشديد الحرارة في الحمام أو دق بسمار في الحائط أو وتد في الأرض بدون التسمیة , أي قول بسم الله الرحمن الرحیم , یمكن أن یؤدي لمشاكل جمة مع الجن , وھذه المعتقدات لیست بحدیثة العھد بل ھي ضاربة في القدم , فقد آمن عرب الجاھلیة بأن الجن قادر على قتل      الإنس , وأشھر من زعموا بأنھ الجن قتلھ ھو حرب بن أمیة. وقبل
    •  جمهورية مصر العربية القدیمة ووادي الرافدین بأن
    • هذا بآلاف السنین آمن الناس في
    • أرواح الموتى , أي الأشباح , بإمكانھا الرجوع من العالم الآخر لتقض
    • مضجع الأحیاء وتؤذیھم , وھذا الأذى كثيرا ما ما یتجلى بھیئة مرض
    •  معظم الأمراض
    • یصیب الإنسان , بمعنى أنھم كانوا یعتقدون بأن
    • سببھا ترتدي الأرواح الشریرة , لاسيما هذه الأرواح التي ترجع
    • لأفراد ماتوا میتة شنیعة , كضحایا جرائم القتل , أو أولئك الذین لم
    • یعثر على أجسادھم قط , كالغرقى . ھذه المعتقدات القدیمة مازلت
    • حاضرة على نحو أو بآخر في أكثرية بقاع الأرض , فترى قوم شرقا
    • وغربا یؤمنون بوجود ما یسمى بالأشباح الغاضبة , وھي أرواح
    • أفراد ماتوا بصورة مأساویة قتلا أو انتحارا , أو لعلھم ماتوا ظلما
    • , لهذا فأن أرواحھم ناقمة وتسعى للانتقام . ومثل ھذا التصور كان
    •  بأن روح القتیل
    • موجودا في جاھلیة العرب أیضا إذ كانوا یعتقدون
    • تأتي لتصبح طائر یعرف بأسم الھام أو الھامة یظل یحوم بخصوص ضريح
    • صاحبھ وھو یصیح : "أسقوني .. أسقوني" .. ولا یتوقف عن الصیاح
    • حتى یؤخذ بثأره.
    • العشق قد یكون دافعا أیضا لإیذاء الإنس من قبل الكائنات الخفیة ,
    • فبحسب المعتقدات الشعبیة ھناك كائنات من العالم الآخر تقع في حب
    • رجال ونساء من الأنس وتعشقھم , وھذا العشق قد یتطور للاتصال
    •  الإنسي , أي أنھ
    •  قبول من منحى
    • البدني , كثيرا ما بلا رغبة أو
    •  یسخر من ھذه الموضوعات ویظن أنھا
    • باعتبار اغتصاب . بالطبع القلة
    • حاضرة في الشرق لاغير نتيجة لـ الكبت الجنسي والحرمان الرومانسي ..
    • إلا أن ھذا اعتقاد غير صحيح , فقصص الجن العاشق ذائعة في جمیع
    • أرجاء المعمورة منذ القدم , ویمكنك أن تكتب (and Incubus
    •  في محرك البحث وستجد الكثیر الكثیر من الروايات
    • ( succubus
    • والتجارب الأجنبیة عن ما نسمیھ نحن بالمس العاشق – ولنا رجوع بمقال إجمالي عن هذا - .أخیرا فأن مشكلات الإنس مع كائنات العالم الآخر قد تكون نتيجة لـ تداخل عالمیھما , فمن المعلوم أن الجن والأشباح تستوطن    بقاعا خاصة , كالبیوت المھجورة والأماكن التي فیھا طاقة سلبیة كبیرة , وھي قد تتصرف بعدائیة كبیرة مقابل الإنس الذین یحاولون العیش في نفس البقعة , فھم بمنظورھا دخلاء , الشأن أشبھ بأن یأتي  رغما عنك في منزلك أو شقتك فرد لا تعرفھ لیزاحمك العیش 
    • ماذا سیكون رد فعلك ؟.. ستمانع طبعا وقد تتصرف بعنف , وعلیھا 
    • فأن العیش في الأماكن المسكونة تكون لھ أحیانا عواقب وخیمة نفسیا
    • وجسدیا , لاسيما لو كان الكائن الماورائي الساكن في هذه الأماكن
    • عدائیا وشریرا بطبعھ , وھذه العواقب لا تصیب الناس العادیین لاغير , التداول
    • بل حتى أولئك الأفراد الذین یزعمون بأنھم محترفون في  البرامج
    • مع كائنات العالم الآخر كصائدو الأشباح الذین نراھم في
    • التلفزیونیة , مثلما وقع مع صائد الأشباح الأمریكي روبرت ستیفن
    • الذي كان في زیارة لأحد البيوت المشھورة بكونھا مسكونة , ھذا
    • البيت الأبیض الخشبي القدیم یقع في بلدة صغیرة بشكل كبير تدعى بلدة
    • فیلیسكا في ولایة آیوا , وقد شھد البيت جریمة بشعة ذات لیلة من عام 1912 , حیث تم قتل صاحب البيت السید یوشیا مور
    • سارة وأطفالھما الأربعة بالإضافة إلى طفلین كانا ضیفین على الأسرة ,
    • جمیعھم تم قتلهم بالفأس , ولم یقبض بأي حال من الأحوال على القاتل فظلت ھذه
    • لغزا أعیى المحققین والباحثین لعقود من الزمان - وقد نرجع للقصة في
    • مقالة مستقبلیة - . روبرت قرر في عام 2014 قضاء لیلة في هذا
    • البيت المسكون لاستطلاع أشباحھ المزعومة , وقرابة الساعة
    • الواحدة في أعقاب منتصف اللیل قام – لسبب لا یعلمھ سوى الله – بطعن نفسھ
    • بداخل منطقة الصدر , العجیب أن توقیت الطعنة ھو نفس توقیت حدوث
    • الجریمة في البيت قبل زيادة عن مائة عام . والأغرب من هذا ھو
    • أني نحو بحثي عن مصادر لھذا النص اكتشفت بأن ھناك صائدي
    • أشباح آخرین , ھما الزوجین مارك ودیبي كونستانتینو كانا قد امضیا
    • وقتا في البيت أیضا عام 2014 , لینتھي بھم المطاف عقب عديدة
    • ختاما .. .أشھر مقتولین , حیث قام مارك بإنهاء حياة زوجتھ ثم أطلق النار على نفسھ
    • شخصیا لیس في جعبتي تفسیر مقنع للقصص التي قمت بسردھا في
    • ھذا النص , لا أعلم إذا كان بإمكان الجن إیذائك وقتلك حقا , إلا أن ما
    • أعلمھا معرفة الیقین , ھو أن الإنسان أكثر شرا من جمیع الكائنات
    • سواء الخفیة منھا أو المرئیة . لا أدري كم ھو عدد ضحایا الجن في
    • السنة : عشرة .. مائة .. ألف .. بالنھایة لا یعدون شیئا في مواجهة ملایین
    • الإنس الذین یتعرضون للظلم والاغتصاب والقتل على ید أولاد جنسھم
    • كل عام. ویقیني أن الجن في مدارسھم – على اعتبار أن لھم عالمھم
    • المخصص – یقومون بمنح دروس خاصة لأطفالھم عن ھذا المخلوق
    • الخطیر المدعو الإنسان           معلمة الجن : من ھو أكثر المخلوقات شرا وكذبا ونفاقا على ھذا
    • الكوكب ؟ .
    • طلبة الجن بصوت واحد : البشررررر ..
    • المعلمة : من ھو الذي أحرق الغابات الخضراء ودمر الأوزون ولوث
    • الھواء والماء والفضاء ؟.
    • التلاميذ : البشررررر ..
    • المعلمة : من ھو أول من أستعمل القنابل النوویة وأقترف الإبادات
    • الجماعیة ؟ ..
    • التلاميذ : البشرررررر ..
    • المعلمة : من ھو الذي دفعھ طمعھ للسرقة والقتل والخیانة ودفعتھ
    • شھوتھ لاغتصاب الحیوان وزنا المحارم ؟.
    • التلاميذ : البشرررررر ..
    •  لھ آلاف الأنبیاء والرسل والصالحین
    • المعلمة : من ھو الذي بعث الله
    • والقدیسین ومازال على عربدتھ وولعھ بسفك الدماء ؟.
    • التلاميذ : البشرررررر ..
    • واحد من التلاميذ یستأذن المعلمة ثم یقف ویقول بحزن : عمي توفى العام
    •  ولم
    • الزمن الفائت لأن إحدى سيدات الإنس صبت ماء مرتفع الحرارة في الحمام
    • تسمي فقتلتھ .
    • المعلمة : الله یرحمھ یا عزیزي .. ماذا نفعل لقد ابتلانا الله بھذا
    • المخلوق العابث المدعو الإنسان .
    • طالب آخر صغیر یغالب دموعھ : أنا أخاف منھم كثیرا یا أستاذة ..
    • أمس رأیت كابوسا في منامي عن بشري یحاول أن یقیدني بالسحر
    • ویجبرني على تصرف أمور سیئة.
    • المعلمة تربت بیدھا بحنان على رأس الطفل : لا تخف یا عزیزي الله حاضر وھو یحمینا منھم ومن شرورھم .
    • ثم تلتفت المعلمة لبقیة التلاميذ تسألھم : ماذا نفعل عندما نشاهد بشر أو نحتك بھم ؟ ..
    • التلاميذ بصوت واحد قوي : نھرب بأسرع مستطاعنا ونتعوذ با منھم .من شر
    • أنا شخصیا مثل صغار الجن ھؤلاء , طوال حیاتي تعوذت  من الإنس , وھربت من الإنس , لأني بأي حال من الأحوال في عمري لم أشھد أذیة شبح أو جني أو عفریت .. كل الأذى والألم والظلم الذي نالني ھو من الإنس , وأنا على یقین , بأن لدینا من شیاطین الإنس من لا یضاھیھ حتى إبلیس في لؤمھا وخبثھا.بالنھایة أترك للقارئ الكریم حریة إبداء رأیھ في الموضوع : ھل تعتقد حقا بأن الجن أو غیره من كائنات العالم الآخر بإمكانھم إیقاع تعتقد حقا بأن الجن أو غیره من كائنات العالم الآخر بإمكانھم إیقاع الأذى بالبشر إلى درجة الوفاة والقتل ؟   
    صقر العرب|موقع زواج عربي مجاني .

    إرسال تعليق

    ملخص البريد الإلكتروني الأسبوعي اشترك أدناه وسنرسل لك ملخصًا عبر البريد الإلكتروني الأسبوعي