//graizoah.com/afu.php?zoneid=3512770 أنواع الأطعمة التي ينصح بها خبراء التغذية

أنواع الأطعمة التي ينصح بها خبراء التغذية

أنواع الأطعمة التي ينصح بها خبراء التغذية




    أنواع الأطعمة التي ينصح بها خبراء التغذية

    أنواع الأطعمة التي ينصح بها خبراء التغذية

    تشير الدراسات العملية بأن 70% من أمراض السرطان تعود لأسباب متعلقة بنمط الحياة والتغذية، وهنا مجموعة من الأغذية المميزة في مكافحة الأمراض، والتي تعتبر من أكثر أنواع الأطعمة الصحية فائدة: القرنبيط. الطماطم. الثوم. البصل. الكركم. الجرجير. الصويا. الشاي الأخضر. ملاحظة: يعتبر شرب الماء من أكثير العادات الصحية التي يشدد خبراء التغذية على الحرص عليها.
    يمكن الالتزام بنظام غذائي صحي من خلال العديد من الأساليب الأخرى ومنها: الحفاظ على مذكرة غذائية يتم فيها تدوين كل ما يتم تناوله خلال اليوم. تحديد مواعيد الطعام، وإبقاؤها أمام العين. وضع برنامج كامل يشمل: متى تأكل، ماذا تأكل، وكم تأكل، أين تأكل، وكيف تشعر عند الأكل.
    تبدأ مرحلة الطعام الصحي منذ التسوق، حيث يمكن اتباع العديد من النصائح التي قد تجدي نفعاً في تغيير نمط الحياة لنمط صحي ومنها: إعداد قائمة التسوق قبل الذهاب إلى السوق. تجنب الدخول إلى السوق في حالة الجوع. احتواء القائمة على مجموعة متنوعة من الخضروات والفواكه بأنواع مختلفة. شراء الأطعمة منخفضة الصوديوم. استبدال الأطعمة الغنية بالدهون، بأطعمة أقل سعرات وأقل دهون. شراء الحبوب الكاملة، كالحبوب الكاملة من الخبز والمعكرونة. ملاحظة: يفضل شراء الفواكه والخضروات بحسب موسمها للحفاظ على الأموال من التبذير.



    صقر العرب|موقع زواج عربي مجاني .

    إرسال تعليق

    ملخص البريد الإلكتروني الأسبوعي اشترك أدناه وسنرسل لك ملخصًا عبر البريد الإلكتروني الأسبوعي