//graizoah.com/afu.php?zoneid=3512770 اليأس حين يُسيطر على النفس البشرية

اليأس حين يُسيطر على النفس البشرية

 اليأس حين يُسيطر على النفس البشرية




     اليأس حين يُسيطر على النفس البشرية

     اليأس حين يُسيطر على النفس البشرية

     اليأس حين يُسيطر على النفس البشرية

    إن اليأس حين يُسيطر على النفس البشرية يشعر الفرد بالضياع والإحباط، فكل الأشياء التي من حولنا ليست سيئة وليست جيدة، وليست إيجابية ولا سلبية، لكن نحن الذين نصبغها بهذه الصبغة، ونشكل لون حياتنا وطعمها بحلوها ومرها، فالعديد منا يلقي اللوم على الحياة فيما يشكو منهُ، فيَدَعُ اليأس يعشش في نفسه مما يتعبه كثيرًا ويفقده قواه، هنا تكمن ضرورة تجديد الأمل في النفس وإحياءه بكونه ربيع مزهر.

    للأسف الكثيرين منّا مصّرين على مخاصمة الأمل في إصرار غريب، فهم يتهيبون القدر وكأنه ينصب لهم فخًا ويخاصمون الحياة والسعادة، ويرفضون أي دعوة للتفاؤل والفرح، فالإنسان هو من يصنع بأيديه ذلك، ولا عذر له فيما يفعل تجاه ذاته، لأنه من حق نفسه عليه أن يعتني بها ويحافظ عليها ولا يجعلها في عداد الأموات وهي ما زالت على قيد الحياة!
    مواضيع ذات صلة...

    امرأة تضع مسامير في بطنها لكي يهدأ الكائن الذي في بطنها
    موقف مدونة الأسرة المغربية تعدد الزوجات المجتمع
    تأكد أنك حين تنكسر لن يرحمك بعد الله سوى نفسك، وحين تنهزم لن ينصرك سوى إرادتك، فقدرتك على الوقوف مرة أخرى لا يملكها سواك، وﻻ ﺗﻴﺄﺱ ﻣﻦ ﺣﻴﺎﺓ ﺃﺑﻜﺖ ﻗﻠﺒﻚ، ﻭﻗﻞ ﺍﻟﻠﻪ يعوضني ﺧﻴﺮًﺍ، فالعناية بالنفس وحمايتها ضرورة ملحة، فلا تعطي اﻷحداث فوق ما تستحق.

    إن كل التأخيرات في حياتك هي لحكمة بالغة يعلمها الله وحده، فقط سلم أمرك لله وثق به ولا تيأس ما دام ربك يناديك بألا تيأس من رحمته وأنه سييسر لك الخير ويتحقق ذلك بالدعاء والتوجه إلى الله تعالى.
    صقر العرب|موقع زواج عربي مجاني .

    إرسال تعليق

    ملخص البريد الإلكتروني الأسبوعي اشترك أدناه وسنرسل لك ملخصًا عبر البريد الإلكتروني الأسبوعي