//graizoah.com/afu.php?zoneid=3512770 قصة جميلة غراب يربي فتاة صغيرة حتى أصبحت أميرة

قصة جميلة غراب يربي فتاة صغيرة حتى أصبحت أميرة

قصة  جميلة غراب يربي فتاة صغيرة حتى أصبحت أميرة




    قصة  جميلة غراب يربي فتاة صغيرة حتى أصبحت أميرة


    كان ياما كان يا سعد يا إكرام في سالف العصر والأوان ولا يحلى الكلام إلا بذكر النبي عليه أفضل الصلاة والسلام... كان فيه غراب يضل طول اليوم يطير ويدور .. وفي احدى المرات كان يطير فوق الجبل ثم وجد شال حرير أحمر في وسط الجبل، تقرب منه وجد أمامه بنت جميلة رائعة الحسن مكتوب على إيديها اسمها "ست أحمد". شال الغراب الطفلة بمنقاره وضل يطير إلى أن وصل لشجرة كبيرة جدا وحط فوقها الشال والطفلة الصغيرة ست أحمد، وضل الغراب يربي الطفلة فوق الشجرة وكان يطير كل يوم للسوق ويخطف لها الحليب والحلوى، إلى أن كبرت البنت وأصبحت فتاة جميلة رائعة.
    وفي يوم من الأيام كان الأمير ابن السلطان يورد حصانه من البئر الذي تحت الشجرة التي تسكنها ست أحمد، وفجأة بدأ الحصان يتحرك بعصبية، فنظر الأمير من فوق الشجرة ورئا فتاة جميلة مثل البدر تنظر إليه من على الشجرة، فسألها "هل أنت إنسية أم انتي حورية نزلت من الجنة"، قالت له "أنا ست أحمد والجمال". ولم يستطع الأمير أن يقاوم جمالها فطلب منها الزواج فوافقت على الفور، وأخدها على القصر الكبير وعرفها على أبوه السلطان وزوجة أبوه وعاشوا في القصر في منتهى السعادة. وعندما مات السلطان في الحرب ذهب ابنه الأمير لكي يقود الجيش، وبقيت زوجته تنتظر عودته بفارق الصبر ومنعت عنها الأكل لايام طويلة.
    وفي يوم ما جاعت كثيرا ست أحمد وتوسلت لزوجة الأب أن تعطيها أي لقمة فقالت لها أعطني عينيك وسأعطيك خبزة صغيرة ، وضلت همذا في كل مرة تجوع تأخذ منها زوجة الأب طرف منها مقابل الخبز، أخذت عينيها ثم خديها ثم يديها إلى غاية أخر قطعة من لحمها، عندما لم يتبقى منها سوى العظام رمتها من النافذة.
    وقعت ست أحمد على الارض فوجدت خاتم غريب، وطلع خاتم سحري فيها قوى خارقة، وفجأة خرج منه جني وقال لها : "شبيكي لبيكي أطلبي ما تريدي وأنا ألبي طلبك"،فرحت كثيرا و قالت له : " أول شيء أريده هو عودة جمالي الذي سرق مني، والطلب التاني هو قصر به كل أنواع الفواكه و الزهور والاشجار الجميلة وجميع أنواع الحيوانات والخدم " ، وفعلا رجع لست أحمد الجمال وأيضا قصر أحلامها.
    وبعد شهور قليلة رجع الأمير منتصر من الحرب، وعند وصوله قابلته زوجة أبوه على أنها ست أحمد، وسألها عن زوجة أبيه فقالت له ماتت قبل شهور، لكن الأمير حس إنها متغيرة وسألها عن سبب تغيرها وفقدانها جمالها ، فقالت أنها مريضة من قلقها عليه وأنه تأخر عليها كثيرا، وقالت له انهاحامل وسيرزق بولي العهد بعد شهرين، وطلبت منه تفاح وعنب وموز لأنها تتوحم. فرح الأمير وطلب من الحاشية إحضار التفاح والعنب والموز لكن هذه الفواكه لم تكن موجودة في ذلك الوقت، ففكر رجال الحاشية وقالوا له عليك بالقصر المسحور الذي يوجد أمام قصر قصر السلطان، فأمر الأمير حارسه ان يذهب ويطلب من صاحبة القصر الفاكهة. ذهب الحارس ودق الباب وقال : "يا ست إن. زوجة سلطاننا تتوحم على بعض الفاكهة هل تلبي طلب السلطان وتعطيني إياها ؟" فردت عليه ست أحمد وقالت : "يا مقص أقطع لسانه"، فرجع الحارس للأمير وهو اخرس فاقد النطق لا يستطيع الحديث، وأرسل الأمير حارس تاني وتالت وحصل معهم نفس الأمر.
    ذهب الأمير بنفسه للقصر المسحور ودق الباب وقال: "يا ست يا ست أنا الأمير هل تلبي طلبي"، فردت عليه ست أحمد وقالت: "أنا المريضة وأنت الدواء"، استغرب الأمير وقال : "هذا الصوت ليس بغريب" وخرجت ست أحمد فاندهش الأمير من جمالها وقال لها : "انتي ست أحمد أنت زوجتي لكنك أصبحت أكثر جمالا !! وسألها باستغراب من المرأة التي تدعي أنها زوجتي ؟"، قالت له ست أحمد: إنها زوجة أبوك سرقت من كل شيء ورمتني من النافذة، وحكت له كل القصة من البداية. رجع الأمير القصر ومعه ست أحمد وأمر بجمع الحطب وأشعل نار كبيرة ورمى فيها زوجة أبوه وعاش الأمير مع ست أحمد في سعادة كبيرة وأنجبت له بنين وبنات واستمرت حياتهم.





    صقر العرب|موقع زواج عربي مجاني .

    إرسال تعليق

    ملخص البريد الإلكتروني الأسبوعي اشترك أدناه وسنرسل لك ملخصًا عبر البريد الإلكتروني الأسبوعي