//graizoah.com/afu.php?zoneid=3512770 أهم علامات شيخوخة البشرة ونصائح لتجنبها

أهم علامات شيخوخة البشرة ونصائح لتجنبها

أهم علامات شيخوخة البشرة ونصائح لتجنبها




    أهم علامات شيخوخة البشرة ونصائح لتجنبها

    أهم علامات شيخوخة البشرة ونصائح لتجنبها

    لا بد أن مجرد قراءتك عنوان عن علامات شيخوخة البشرة يصيبك بالإحباط والتوتر، ولكننا في هذا المقال لن نتطرق إلى أهم 8 علامات شيخوخة البشرة فحسب بل سنقدم لك نصائح مهمة  لتجنبها قدر الإمكان وتأخير ظهورها بشكل ملحوظ. 

    أهم علامات شيخوخة البشرة
    سوف نتطرق في هذه الفقرة إلى أهم 8 علامات لشيخوخة البشرة قد تظهر إحداها قبل الأخرى، وكذلك سوف نقدم نصائح قيمة لعلاجكل واحدة على حدى، تعرفي على المزيد عبر السطور القادمة.

    شحوب البشرة من علامات شيخوخة البشرة
    في العشرينات لم يكن المكياج من أولى اهتماماتك إلا أنه بات الآن ضرورة ملحة فهو وسيلتك لإخفاء شحوب بشرتك وإكسابها القليل من النضارة المصطنعةويعود هذا الأمر إلى بطء تجديد خلايا البشرة مع التقدم بالسن وظهور الشوائبوالتصبغات على البشرة.
    - نصيحتنا لك لتجنب شحوب البشرة: احرصي على ترطيب بشرتك والقيام بتمارين خاصة بالوجه لتحسين الدورة الدموية، بالإضافة إلى تناول الأطعة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن كالفواكه والخضار وكما ننصحك بتطبيق ماسكات الموز، الذي يعتبر البوتكس الطبيعي للبشرة. 


    أهم علامات شيخوخة البشرة ونصائح لتجنبها

    جفاف البشرة من علامات شيخوخة البشرة
    يبدأ تراجع إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الثلاثينات، وهاتين المادتين هما المسؤولتان عن مرونة الجلد، ولذا تلحظين بأن بشرتك باتت جافة وقد تصاب بالتشققات بسرعة مقارنة مع قبل عدة سنوات.
    - نصيحتنا لك لتجنب جفاف البشرة: رطبي بشرتك بشكل يومي واحرصي أيضاً على تناول أغذية تعزز إنتاج الكولاجين، وكذلك طبقي الماسكات الطبيعية التي تساهم في تحسين أداء البشرة، وكذلك استخدمي مقشرات البشرة مرتين في الأسبوع لا أكثر وكذلك اشربي ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء قليل الصوديوم في اليوم.

    الهالات السوداء وانتفاخ العينين من علامات شيخوخة البشرة
    يعود ظهور الهالات السوداء إلى قلة ضخ الأكسجين في الدم وهذا يزداد مع العمر، وكما ان انتفاخ العينين يدل على التعب والسهر، والأمر المؤسف بأن انتفاخ العينين يؤدي إلى تسليط الضوء أكثر على تجاعيد العينين.
    - نصيحتنا لك للتخفيف من الهالات السوداء وانتفاخ العينين: تدليك منطقة ما حول العينين برفق وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين K (اقرئي هنا عن فوائد فيتامين K للهالات السوداء) وأخذ قسط كافي من النوم (لا يقل عن 7 ساعات يومياً) بالإضافة إلى تدليك الوجه بأكمله ومن ضمنها منطقة حول العينين بمكعب من الثلج للتخفيف من الانتفاخ الذي يظهر بشكل جلي في ساعات الصباح الباكر.  

    اطلعي أيضاً على طرق علاج الهالات السوداء طبيعياً 


    أهم علامات شيخوخة البشرة ونصائح لتجنبها

    تجاعيد الجبين من علامات شيخوخة البشرة
    قد تبدئي بالابتعاد قليلاً عن المرآة بسبب هذه الخطوط الرفيعة على جبهتك، والتي تزيد من عمرك وتفسد إطلالتك، وأهم أسباب ظهور هذه الخطوط هي التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية بشكل مباشر وجفاف البشرة أيضاً. 

    - نصيحتنا لك لتأخير تجاعيد الجبين: تجنبي التعرض لأشعة الشمس المباشرة في أوقات الذروة ( من 11صباحاً إلى 3 عصراً) وفي حال اضطرارك للخروج خلال النهار طبقي واقي من الشمس مع عامل حماية SPF 30 على الأقل. وكذلك استخدمي الكريم المرطب والكريمات التي تعالج الخطوط الدقيقة لكي لا تزداد حدتها، وكذلك طبقي الوصفات الطبيعية التي تساعدك في التخلص من هذه التجاعيد قبل فوات الأوان. 

    الكلف والنمش والبقع الداكنة من علامات شيخوخة البشرة
    قد تلاحظين ظهور هذه البقع الداكنة على ظهر يديك وأعلى الكتفين بشكل واضح، وهذا نتيجة تعرض هذه المنطقة لأشعة الشمس دون أي حماية تذكر. كما قد تلاحظين وجود بعض التصبغات على وجهك وهي أيضاً ناتجة عن الشمس وجفاف البشرة

    - نصيحتنا لك لمنع ظهور الكلف والنمش: احرصي على تطبيق واقي الشمس على جميع الأماكن المكشوفة للشمس، ورطبي يديك بكريمات الترطيب المناسبة والوصفات الطبيعية التي تعيد إلى بشرتك نعومتها وشبابها.

    اقرئي عن معالجة الكلف بالطرق الطبيعية


    أهم علامات شيخوخة البشرة ونصائح لتجنبها

    ترهل الجفون من علامات شيخوخة البشرة
    نعم! يزعجك هذا الأمر كثيراً ولكنه أمر لا بد منه فهو ناتج عن ترهل البشرة حول العينين وهو يعود إلى التقدم  بالعمر. وهذا يجعلك تفقدين نظرتك الساحرة، ولذا لا بد من إيجاد حل لهذا الأمر في أقرب وقت ممكن. 
    - نصيحتنا لك للحد من ترهل الجفون: رطبي المنطقة حول العينين بشكل يومي وكذلك طبقي تمارين حول العينين يومياً. 

     تجاعيد الضحك من علامات شيخوخة البشرة
    تظهر التجاعيد حول الفم بشكل طولاني مع التقدم بالعمر وقد تتجنب بعض النساء الابتسام لهذا السبب، ويعود أيضاً أسبابه إلى عدم العناية بالبشرة وجفافها، وكذلك التدخين بالإضافة إلى المبالغة في مضغ اللبان. 
    - نصيحتنا لمنع ظهور تجاعيد الضحك: ننصحك بالإقلاع عن التدخين والتقليل من مضغ اللبان، واستخدام منتجات العناية بالبشرة ضد التجاعيد. بالإضافة إلى القيام بتمارين الوجه لتقوية عضلات الوجه وشدها لتأخير ظهور التجاعيد قدر الإمكان وكذلك التقليل من استخدام الشمع في المنطقة حول العينين، لأنه يساهم في ترهل البشرة في تلك المنطقة واستبداله بكريمات إزالة الشعر أو تشقير الشعر بدلاً من ذلك.  



    أهم علامات شيخوخة البشرة ونصائح لتجنبها

    تجاعيد العينين من علامات شيخوخة البشرة
    تكون تجاعيد العينين من أولى العلامات التي قد تظهر على الوجه، وهذا الأمر يعود إلى أن هذه المنطقة تحتوي على بشرة رقيقة وحساسة تتأثر بالتغيرات حولها بشكل أسرع، كما أن العينين أول ما تلفت نظرك لأي شخص ترينه أمامك. 
    - نصيحتنا لتأخير ظهور تجاعيد العينين: حتى لو لم تلاحظي هذه الخطوط حول عينيك فلا بد من الوقاية لتجنب حدوثها، ويكون هذا عن طريق ترطيب العينين باستمرار وكذلك استخدام كريم العين بشكل منتظم مرتين خلال اليوم وكذلك ارتداء نظارات شمسية ذات عدسة كبيرة لتحيط بمنطقة حول العينين كاملة بالإضافة إلى علاج تجاعيد العين بالطرق الطبيعية

    بعد أن تعرفت على علامات شيخوخة البشرة والنص



    صقر العرب|موقع زواج عربي مجاني .

    إرسال تعليق

    ملخص البريد الإلكتروني الأسبوعي اشترك أدناه وسنرسل لك ملخصًا عبر البريد الإلكتروني الأسبوعي