أخر الاخبار

كتاب شمس المعارف الكبرى و الأبرز في الشعوذة الجزء الثاني

 كتاب شمس المعارف الكبرى و الأبرز في الشعوذة الجزء الثاني
كتاب شمس المعارف الكبرى و الأبرز في الشعوذة الجزء الثاني

نبذة عن أحمد بن علي البوني

الكاتب أحمد بن علي البوني هو كاتب من أصل جزائري وهو كاتب صوفي قام بتأليف الكتاب وتسميته بهذا الاسم، و اسم الكاتب بالكامل هو أحمد بن علي بن يوسف البوني المالكي.

وُلد هذا الرجل في مدينة بونة والتي تسمى بمدينة عنابة في الوقت الحالي، وكان ينتقل كثيرا ما بين الولايات والمدن وسافر في جهات عديدة.

هناك الكثير من الاختلافات حول موعد ميلاده ووفاته، ولكن أغلب الأقاويل تشير إلى أن أحمد بن علي البوني قد ولد في عام 520 من هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وقد توفي في عام 622 هجرية.

لم يكتفي هذا الكاتب بكتابة وتأليف هذا الكتاب فحسب بل قام بكتابة العديد من الكتب الأخرى والتي كان معظمها يتحدث عن الصوفية، كما أن له بعض الكتابات في مجالات أخرى مثل كتاب سر الحكم وغيرها، و كتبه ما زالت مقروءة إلى الآن ويتم بيعها وعرضها في بعض المكتبات في الدول العربية.

سافر أحمد بن علي البوني وانتقل كثيرا ما بين دولة والأخرى إلى أن استقر في نهاية المطاف في مصر وبالتحديد في مدينة القاهرة وظل في هذه البلد حتى توفي في عام 622 من الهجرة.

هناك الكثير من الاختلاف في شأن هذا الرجل، حيث يرى بعض الصوفيون بأنه يعد من أولياء الله الصالحين ويرى معظم العلماء بأنه قد اشترك في تعليم السحر وانخرط في أمر محرم، حيث أن الكثير من السحرة يعتمدون على هذا الكتاب في التعلم وتطبيق ما يوجد به.

هذه نبذة عن مؤلف الكتاب وعن حياته ومؤلفاته وغيرها من التفاصيل المتعلقة به، الآن جاء الوقت للحديث عن الكتاب وما يحتوي عليه، حيث سنحلل من هنا من خلال هذا المقال الكثير من التفاصيل كما سأذكر لكم رأي شخصي بالنسبة لهذا الكتاب، لذا لا تفوت قراءة ما تبقى من الموضوع وتابع معي.

إذا شعرت ببعض الملل فلا تغلق الصفحة، عليك أن تقوم من مكانك وتتحرك أو تفعل أي شيء ترغب فيه، مثلا يمكنك تناول كوب من القهوة ثم تعالَ وعاود القراءة مع التركيز، لأنني سأتناول هنا معلومات هامة جدا في موضوع وكتاب مثير للجدل. 

معلومات عن كتاب شمس المعارف

يضم الكتاب 4 أجزاء مختلفة فيها العديد من المعلومات الخاصة بالسحر وبكل ما يتعلق به وكذلك بطرق تحضير وتسخير الجن.

يحتوي الكتاب على المعلومات التي سهل فهمها ومعلومات أخرى غير مفهومة تماما بالنسبة للقراء ومحللي ومراجعي الكتب القديمة.

يحتوي هذا الكتاب على الكثير من الفصول، ستتعجب إذا ذكرت لك بأنه يحتوي على 40 فصل مختلف كلها تتحدث تماما عن السحر والتسخير ويوجد في هذه الفصول العديد من الأمور الغريبة والتعويذات والأشياء التي تتعارض مع الدين الإسلامي.

في هذا الكتاب فصول عديدة قد ذكرنا بأنهم 40 فصلا، من بينهم فصل يتحدث عن الحروف المعجمة وما يترتب فيها من إضمارات وأسرار غير واضحة، وكذلك فصل يتحدث عن أحكام منازل القمر الثمانية والعشرين الفلكيات وفصل الخلوة والاعتكاف وغيرها العديد والعديد من الفصول الموجودة في هذا الكتاب.

يحتوي كتاب شمس المعارف الكبرى على أربع رسائل في النهاية، وقد جاءت هذه الرسائل من تأليف عبدالقادر الحسيني الأدهمي وتضم ميزان العدل في مقاصد أحكام الرمل، كما تضم أيضا فواتح الرغائب في خصوميات الكواكب بالإضافة إلى زهر المروج في دلائل البروج ولطائف الإشارة.

يحتوي الكتاب على العديد من الرموز الغريبة، وهناك قصص للمدعين الذين قالوا بأنه قد حدثت بعض الأشياء الغريبة أثناء قراءتهم لهذا الكتاب المثير للجدل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -