أخر الاخبار

كتب شمس المعارف الكبرى و الأبرز في الشعوذة

 كتب شمس المعارف الكبرى و الأبرز في الشعوذة 
كتب شمس المعارف الكبرى و الأبرز في الشعوذة

شمس المعارف الكبرى أو شمس المعارف ولطائف العوارف، كتاب -مخطوط- لأعمال سحر تتعلق بالجن، وينسب تأليفه إلى أحمد بن علي البوني المتوفى سنة 622 هـ. يحرم قراءته عند المسلمين، وقد تم طباعتها حديثاً مع حذف وتحريف ببعض مواضيعه، ولكن ما يزال الكتاب يتناول العديد من أمور السحر غير الواضحة، ولقد طبع الجزء الأول منه وهو عبارة عن 577 صفحة في المكتبة الشعبية ببيروت عام 1985. بالإضافة إلى احتوائه على أربع رسائل في نهايته من تأليف عبد القادر الحسيني الأدهمي وهي على الترتيب: ميزان العدل في مقاصد أحكام الرمل، وفواتح الرغائب في خصوصيات الكواكب، وزهر المروج في دلائل البروج، ولطائف الإشارة في خصائص بداية كتاب شمس المعارف الكبرى الذي يتعلق بالجن والسحر. والكتاب ممنوع في كثير من الدول الإسلامية لما فيه من نصوص لتحضير الجن وهي أمور محرمة في الشريعة الإسلامية.

كتاب شمس المعارف الكبرى

من المعروف لدينا جميعا بأن السحر محرم تماما في العالم الإسلامي وهو واحد من السبع الموبقات التي أخبرنا عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هناك بعض الدول العربية التي طبعت هذا الكتاب مع إضافة بعض التعديلات عليه.

كتاب شمس المعارف الكبرى له عديد من الأسماء المشهورة، أبرزها هذا الاسم مع اسم شمس المعارف ولطائف العوارف وغيرها من الأسماء الأخرى التي تصف ما يحتوي عليه الكتاب من أمور متعلقة بالسحر.

النسخة الاولى من الكتاب والتي أصدرها الكاتب أحمد بن علي البوني غير موجودة، حيث أنه لم يتم العثور عليها وإنما تم نقل المعلومات والمحتويات الخاصة بهذا الكتاب من شخص لآخر مع إدخال الكثير من التعديلات والتحريفات فيه حتى وصل إلينا الآن بالمحتوى الموجود.

تم طباعة الجزء الأول من الكتاب في بيروت وذلك في المكتبة الشعبية في عام 1985 وقد أثار الجدل مع طباعته وإصداره، وجاء هذا الجزء مكون من 577 صفحة.

يحتوي الكتاب بداخله على العديد من الفصول والمعلومات وطرق السحر وغيرها الكثير والكثير، كما يوجد به كثير من السطور والصفحات التي لم يستطع أي شخص أن يفسرها ويفهمها.

لذا أثار كتاب شمس المعارف الكبرى الكثير من الحيرة والتساؤلات لعديد من القراء الذين حاولوا تفسير كل ما يوجد في الكتاب ولكن للآن لم يستطيعوا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -